عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدرية طلبة: علاقتي بأولادي أساسها الحب.. وأخاف عليهم من هذا الشئ

بدرية طلبة
بدرية طلبة

يُجمع النقاد والمشاهدون علي خفة دمها والطلاقة في أدائها حيث تجسد بطبيعتها ولا تشعر أنها تمثل، صاحبة الظل الخفيف بدرية طلبة، والتي شهد لها من يعرفونها بحسن تربيتها لبنتيها فهل لذلك علاقة بين كيفية تربية بنتيها ودور أمها في حياتها هذا ما سنتعرف عليه في حوارنا معها تزامنا مع عيد الأم: 



بداية..كيف أثر دور الأم في حياتك؟

والدتي لعبت دورا كبيرا في حياتي لا يمكن الاستهانة به فدعمتني كثيرا وساندتني طيلة حياتها فكانت نعم الأم والسند ولا أستطيع أن أنسي كل ما فعلته من أجل تحقيق أحلامي وطموحاتي فمن دون أمي لم أكن أنا، فتعلمت من أمي أن أكون صبورة وأكون معطاءة فأمي كانت تقبض معاش بسيط ولكنها كانت تبحث عن كل  محتاج وتعطيه وكانت تحرص كثيرا أن ترضي الأطفال في الشارع فكانت تحنو علي الجميع وأصيلة جدا والحمد لله أخذت منها صفات حسنة كثيرة. 

هل لعبت الأم معك دورا في الوصول إلي عالم الفن وشجعتك علي ذلك ؟

بكل تأكيد فقد لعبت دورا هاماً ومحورياً في وصولي لعالم الفن ،فهي أول من شجعني علي تنمية موهبتي الفنية وأكثر شخصية كانت مؤمنة بي وبموهبتي وقدراتي، إضافة لأنني انتمي لأصول صعيدية فأبي كان يرفض كثيرا دخولي لعالم الفن فوالدتي هي من أقنعته بذهابي لقصور الثقافة أثناء دراستي حتي انمي موهبتي وأقوم بإجراء بروفات لأعمال فنية تُعرض بقصور الثقافة وأشارك بها. 

 

أول هدية أهديتها لوالدتك في عيد الأم؟

لم أتذكر أول هدية لأن والدي هو من كان يشتري لنا هدايا عيد الأم ،وكان يأخذنا بعيدا عن البيت ليعطينا الهدايا ونذهب بها لوالدتنا حتي نسعدها في يوم عيد الأم، ومعظم الهدايا كانت أشياء للمنزل "برواز،نجف"

كيف تتعامل بدرية طلبة مع أولادها؟

تعاملي مع أولادي في صغرهم يختلف كثيرا عندما كبروا،فعندما كبروا أصبحت علاقتنا مبنيةعلي الصداقة والحب ،والحمد لله استطعت تجاوز الفترة الصعبة في تربيتهم إلي أن وصلت بهم لبر الأمان فالكل أجمع أن "هايدى وسلمي" ماشاء الله علي تربيتهم وهذه أكثر جملة تسعدني عند سماعها. 

أكثر هدية جاءت لك في عيد الأم وأسعدتك كثيرا؟

أكثر هدية جاءت لي في عيد الأم كانت من أختي التي تعيش في أمريكا حيث أرسلت لأختي الكبيرة  لتشتري لي سلسلة ذهب، وهناك هدية أيضا أسعدتني كثيرا كانت من بنوتي"ميادة" التي جاءت لي علي كبر فهي "بنت عمري" فهي صديقة وأخت وابنة وكل شئ فقد أرسلت لي هدية من إسكندرية "ذهب"فهي صديقتي ولكنها تقول لي يا ماما وأنا اعتبرها ابنتي ،فهذه الهدايا أسعدتني كثيرة لأنهم تذكروني رغم بُعد المسافات. 

إذا لعبتي دور أم في عمل فني فما الدور المناسب لك؟

دور الأم المناسب لي هو الذي يكون له هدف ورسالة ويكون حقيقي ويناسبني وغير مُبالغ به في الصورة الذهنية التي يرسخها في عقول المشاهدين عن الأم والأمومة.

 

هل تؤديه لمجرد الانتشار الفني أم بإحساس الأمومة الحقيقي؟

أي دور أم أجسده لا يكون بهدف الانتشار الفني علي الإطلاق، فعندما أجسده أقوم به بإحساس الأم فأتخيل أن الذي أمامي ابني بالفعل في الحقيقة، فعندما جسدت دور والدة الفنان حسن الرداد شعرت بأنه ابني بالفعل وتعاملت معه بهذا الشعور وهو شعور الأم الحقيقي تجاه أبنها. 

أكثر فنانة أقنعك أداءها  بتجسيد دور الأم ؟

فنانات كثيرات جسدن دور الأم وأقنعنني به قديما وحديثا وتأتي في المرتبة الأولي الفنانة الراحلة أمينة رزق فرغم أنها لم تمارس الأمومة ولكني شعرت أنها جسدته جيدا وكنت أشعر بأن تجسيدها للدور حقيقي ونابع من القلب لذلك فقد وصل للقلب.

أكبر مخاوفك كفنانة أولا وكأم ثانيا؟

أكبر مخاوفي في الفترة الحالية هو انتشار المرض، فاتمني من الله أن يُلطف بنا ويسترها علينا جميعا ، ويحفظ أولادنا ويبارك فيهم. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز