عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

طرق الأبواب ببرج العرب لحماية الفتيات من الختان

صرحت أ.د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندريه انطلاق صباح اليوم فعاليات حملة طرق الأبواب بمحافظة .الإسكندرية. بعنوان "احميها من الختان " بقرى و نجوع مركز و مدينه برج العرب و التي سينفذ بها المبادرة الرئاسيه " حياه كريمه " بمشاركه 14 رائدة و أ.سعاد صالح و م. علا محيلبه و أ.سلوى عبد القادر و أ.د. إجلال شعله عضوات الفرع و محاميات مكتب الشكاوى. 



 

وأشارت إلي أن الحملة بالإسكندرية استهدفت  بمشاركه الرائدات و اعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى، خلال اليوم قرى برج العرب القديم و قرية أم لـ”بهيج – الغربانيات – المركزيه – أبو صير” و 8 نجوع هي القطعان شرق، القطعان غرب، السراحنه قبلي، هوارة ، الأفراد قبلي، الجويرة، الهوارية، السنافرة “ مستهدفين خلالها عدد 4480 من السيدات و الرجال و الأطفال. 

 

ونقلت الرائدات الريفيات رسائل الحملة التي توضح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

و الجدير بالذكر ان الحمله اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة و المجلس القومى للطفولة والأمومة فى ٢٧ محافظة وتنفذ من خلال فروع المجلس فى الفترة من ٢٨ مارس حتى ٣٠ مارس ٢٠٢١.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز