عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس القومي للمرأة يبدأ الإعداد لطرق الأبواب بدورة للرائدات الريفيات

بدأ فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء الإعداد لحملته الجديدة لطرق الأبواب، تحت عنوان: "احميها من الختان"، بدورة تدريبية للرائدات الريفيات لتدريبهن على رسائل الحملة.



وأعلنت إحسان داود الغالي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء في بيان لها الليلة، أن هذه الحملة تأتي في إطار سلسلة من حملات التوعية التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة واللجنة الوطنية، للقضاء على الختان، بمشاركة الأجهزة المعنية، بهدف القضاء على ختان الإناث ورفع الوعي المجتمعي حول العنف الذي تتعرض له المرأة،  حيث ستشمل الحملة كل قرى وأحياء المحافظة.

وأشارت الى أنه تم البدء بدورة تدريبية لـ٥٠ رائدة ريفية، وذلك لتدريب الرائدات على رسائل الحملة بهدف توصيل رسائل الحملة للسيدات، وتوضيح رأى الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة، وأنه ليس من العبادات.

 كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، وكذلك الآثار النفسية والصحية، التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

كما أن الحملة تطلقها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من  ٢٨ مارس الجارى إلى يوم ٣٠  مارس الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز