عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

 قدم الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر إلى جميع عمداء ووكلاء الكليات والمعاهد والأطقم الطبية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وكافة العاملين بالجامعة، لنجاح الجميع في التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية أثناء عقد الإمتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول، وتواجدهم وسط الطلاب أثناء فترة أداء الامتحانات.



وأكد رئيس الجامعة خلال انعقاد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات بمنتهى الجدية والالتزام مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

واستعرض المجلس آلية مشاركة جامعة الإسكندرية في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعنوان (المشروع القومي لتطوير القرية المصرية)، ومبادرة حياة كريمة والتي تهدف تنمية القري المصرية وتحسين الظروف المعيشية والحياة اليومية للمواطن المصري، ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على المشاركة فى المبادرات الوطنية.

وقال "قنصوه" إن مشاركة الجامعة ستتم من خلال عدة محاور منها مشاركة القطاع الطبي لتقديم برامج توعية وتثقيف صحي، وقوافل طبية في مختلف التخصصات، وإجراء مسح طبي للأمراض في القري، وعمل أبحاث ميدانية، وتقديم رعاية علاجية متكاملة، وكذلك مشاركة الكليات النظرية من خلال التدريب وريادة الأعمال، والقوافل المجتمعية، ومحو الأمية وتعليم الكبار، والتطوير الاقتصادي ودعم سياسات التنمية، ومكافحة البطالة، كما تشارك الكليات العملية فى المبادرة من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتوعية البيئية والصحية، والمعمارية وتدوير المخلفات الصلبة، والتعريف بالمشروعات القومية.

ودعا رئيس الجامعة إلى تشجيع المشاركة الطلابية فى كافة محاور العمل المجتمعي علي أن يكون من خلال مقرر معتمد لخدمة المجتمع.

كما دعا الدكتور قنصوة أعضاء المجلس لتقديم مقترحات ابداعية ومبتكرة للمشاركة فى معرض المنتجات التراثية لتمكين ابنائنا الطلاب من تقديم business model. 

وأعلن "قنصوة" عن مشاركة جامعة الإسكندرية في احتفالية اليوم العالمي للأرض غدا السبت حيث ستقوم الجامعة بغلق الكهرباء داخل منشآتها لمدة ساعة تبدأ من الثامنة والنصف مساءاً تضامنا مع هذه الاحتفالية.

واستعرض الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة، آلية المشاركة الجامعة في مبادرة صنايعية مصر وهي المبادرة التي تهدف إلي مكافحة البطالة من خلال وضع برامج ومحتوي تدريبي خاص تمهيدا لرفعها علي منصة إجادة.

كما تناول الدكتور شارل عدد من الملفات المتعلقة بمحاور مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة مؤكداً على ضرورة دمج أنشطة جامعةالإسكندرية في مجال البصمة الكربونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز