عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الغرفة الأمنية ببنغازي تعلن خبرًا عاجلًا بخصوص اغتيال ضابط الصاعقة الليبي

الورفلي
الورفلي

أعلنت الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي الليبية، في خبر عاجل، القبض على اثنين من المشتبه بهم في اغتيال الرائد محمود الورفلي من قوات الصاعقة في الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة بلقاسم حفتر.



 

وأشارت الغرفة الأمنية إلى أنها استطاعت تحديد مكان هروب متهم ثالث، وجارٍ التنسيق للقبض عليه.

ليبيا تودع الشهيد

كان الشهيد البطل المقدم محمود الورفلي، ضابط القوات الخاصة والصاعقة الليبية، قد تعرض صباح أمس الأربعاء لوابل من الرصاص، بالقرب من جامعة العرب الطبية في بنغازي، ما أدى لاستشهاده وإصابة النقيب أيمن الكاديكي. وشيع جثمان الشهيد في موكب جنائزي مهيب مساء أمس وسط ترديد هتافات لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، لا إله إلا الله محمود حبيب الله، وعبر الليبيون عن مدى الصدمة لاستشهاد البطل المقدم محمود الورفلي أحد أبرز ضباط القوات الخاصة والصاعقة الليبية.

 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، قد نعت أمس الأربعاء، الشهيد البطل مقدم محمود  مصطفى أبوسيف الورفلي الذي طالته أيادي الغدر والخيانة مساء اليوم في مدينة بنغازي.

وقالت في بيان نشر على صفحة الناطق باسم القوات المسلحة العربية الليبية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": كان الشهيد مثالًا للشجاعة والفداء في معارك العزة والكرامة ضد الخوارج التكفيريين، والقيادة العامة وهي تنعيه، تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأهله وذويه وكل قبائل ورفلة وإلى منتسبي إدارة القوات الخاصة والمظلات، داعين الله عز وجل أن يتقبله قبول الشهداء ويغفر له ويرحمه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما نعت القوات الخاصة والصاعقة التابعة للجيش الوطني الليبي، باسم آمرها ومنتسبيها شهيد الوطن، المقدم محمود الورفلى، والذي طالته أيادى الغدر بمدينة بنغازي.

وقال القوات الخاصة والصاعقة الليبية، في بيانها الذي أصدرته أمس الأربعاء:  “إنها تؤكد ثقتها فى قدرة وكفاءة الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن ملابسات الجريمة البشعة في حق أحد رموز القوات الخاصة في نضالها في الحرب على الإرهابيين لسنين طوال”.

 

وتابعت: ”أنها تؤكد أن كل منتسبيها فى أعمالهم وفي ثكناتهم العسكرية وتنفي كل إلاشاعات المغرضة الداعية لزعزعة الأمن والاستقرار وشق الصفوف”.

وأضافت: “وستظل القوات الخاصة تقدم الصورة الحسنة في الانضباط العسكري واقتداءً بقيادتها الحكيمة المتمثلة فى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر ورئيس أركان الجيش الليبي الفريق عبد الرازق الناظوري”.

 

وتابعت: “أنها تؤكد، أن طريق النضال لايزال مستمرًا في وجه أعداء الوطن، وتقدم العزاء للقيادة العامة بالقوات المسلحة ولقبيلة ورفلة كافة، ولعائلة الشهيد بإذن الله المقدم محمود الورفلى، تغمدة الله بواسع رحمته وألهمنا وإياكم جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

كما نعى اللواء طارق بن زيادة الشهيد محمود الورفلي قائلا: ببالغ الأسى والحزن ينعي اللواء طارق بن زياد مُعزز، وفاة الرائد محمود الورفلي، الذي طالته أيادي الغدر في مدينة بنغازي مساء يوم الأربعاء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز