عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرير 706 محاضر للمؤسسات الصيدلية المخالفة بالبحيرة

التفتيش الصيدلى يحرر محاضر ضد المخالفين
التفتيش الصيدلى يحرر محاضر ضد المخالفين

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة من قبل الوزارة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة بمعرفة إدارة الصيدلة بمديرية الصحة.



 

وصرح الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه في إطار حملة الـ 3 شهور ديسمبر 2020  يناير /  فبراير 2021" تم تنفيذ عده حملات تفتيشيه.

 

برئاسة الدكتورة نسرين نادر عبد العزيز - مديرة إدارة التفتيش الصيدلي تم خلالها المرور علي 4046 صيدلية عامة وخاصة ومخازن للأدوية أسفرت عن تحرير 706 محضر  للمؤسسات الصيدلية المخالفه ولعدم وجود مدير "مزاولة مهنة الصيدلة" او لوجود أدوية محظور بيعها في الصيدليات.

 

كما تم المرور علي 353 من المستشفيات الحكومية العامة و مخازن المديرية الإقليمية و المخازن الفرعية بالإدارات الصحية و المراكز الطبية والوحدات الصحية  و مكاتب الصحة و رعاية الطفل و مستوصفات الصدر وفحصها والتأكد من تقديمها الخدمات الدوائية بصورة جيدة.

 

كما بلغت قرارات الغلق الإداري التي تم تنفيذها  20 قرار و المذكرات المرفوعه بالغلق الإداري بلغت 265 مذكره و المؤسسات التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص 26 مؤسسة فيما تم إصدار التراخيص لعدد 92 مؤسسة أخرى. 

 

وشدد اللواء هشام آمنة علي استمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز