عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د. هدى يسي: الشكر للرئيس السيسي لدعمه وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

"المستثمرات العرب" و"جمعية سيدات الأعمال" تطلق مبادرة "كيانك"

خلآل إطلاق مبادرة كيانك
خلآل إطلاق مبادرة كيانك

تقدم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية، برئاسة د. هدى يسي، بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على حرصه نحو تمكين ودعم المرأة منذ توليه مقاليد الحكم.



جاء ذلك خلال احتفال نظمته الاتحاد والجمعية، لإطلاق مبادرة "كيانك"، للتدريب من أجل التشغيل وتمكين المرأة قياديًا واقتصاديًا للاحتفال بشكل عملي بالمرأة القيادية، الذي عقد تحت شعار دور المرأة في التنمية والتمكين الاقتصادي".

 بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات المسؤولة وممثلي الوزارات ونواب البرلمان  وسيدات ورجال الأعمال.

ومنهم د. إسماعيل أبو زيد مستشار الأمم المتحدة لشؤون التنمية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، الخبير وسيم السيسي، والنائبة د. صبورة السيد ممثل عن عضوات البرلمان، وسهى الترجمان الخبير الفندقي وأول امرأة  مصرية وعربية تتقلد منصب المدير العام  بالفنادق، وسيدة الأعمال رباب عبد العاطي غرف التنمية المجتمعي، أحمد الخولي الغرفة التجارية بالجيزة.

  وممثل وزارة المالية د. نسرين لاشين  ومن  وزارة الشباب د. جيهان عبد الله والنائب عماد الدرجلي.

 والسيدة مروة محمد خليفة المدير التنفيذي لجمعية سيدات الأعمال للتنمية،  باسم سمير عوض، ممثلة عن  بنك كر يدي أجريكوول السيدة رحاب فاروق، والجميع حرصوا على الحضور لدعم المرأة ومبادرة "كيانك".

كما قام اتحاد المستثمرات العرب للمرة الأولى، بتكريم الرجال الذين ساندوا زوجاتهن وبناتهن للوصول إلى المراكز القيادية والداعمين للمرأة في الأعمال والاستثمار، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات القيادية والناجحة في مصر، وعدد من عضوات الاتحاد والجمعية.            

وقالت د. هدى يسي رئيس الاتحاد والجمعية، في كلمتها: 

إنه استمرارًا لتمكين المرأة.. أصدر  الرئيس التوجيهات  بالاستعانة بالمرأة في النيابة العامة، تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز يعد استمرارًا لتمكين المرأة؛ ودفعها لتولي المناصب القيادية، التي تستطيع من خلالها إثبات قدراتها، حيث صدر القرار  بتعيين ٦ مستشارات مديرات لعدد من النيابات الإدارية على مستوى الجمهورية، وهو ما يعتبر الأهم في تاريخ المرأة المصرية.

وألقت د. هدى، الضوء حول دعم الرئيس في التمكين الاقتصادي  للمرأة حيث تشير الإحصاءات إلى أن نسبة النساء العاملات في الجهات الحكومية وصلت إلى 44,5%، ونسبة المستثمرات في البورصة إلى 30%.

كما تقدمت بالشكر للسيدة انتصار السيسي، لدعمها للمرأة والمشروعات الصغيرة وإعلان وتبني مسابقة كل مبدع وتأكيدها أن المرأة طوق للنجاة في المجتمع.

كما تقدمت د. هدى يسي، بالتهنئة للمرأة في كل المواقع والمناصب في كل المجالات.

كما تقدمت بالشكر للرجل الذي آمن بدور المرأة ووقف بجانبها إلى أن وصلت إلى أعلى المناصب حتى أصبحت قيادية، مديرة، سفيرة، وزيرة محافظ ومستثمرة وسيدة أعمال، وأصبحت مسؤولة عن الآلاف من الأسر.

واستمرارًا لمسيرة التنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي العربي، ودعم سيدات ورجال الأعمال، أعلنت د. هدى يسي في كلمتها، عن إطلاق مبادرة" كياني"، وتهدف إلى  التدريب من أجل التشغيل لتمكين المرأة قياديًا، وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وأفراد الأسرة عامة قائلة: إن كل التوجهات تتوجه  نحو دعم المرأة المعيلة، ولكن نحن كاتحاد مستثمرات عرب هدفنا خلق كيانات تعي بمصالح أسرتها، وتعمل على تحقيقها بمستقبل مختلف، ولن يتحقق ذلك إلا إذا عرفت المرأة كيف تمسك بيدها القيادة والعمل ليلا ونهارا لتصبح ذات شأن يفتخر به.

 وأعلنت أنه في ظل مبادرة" كيانك"سيتم تنظيم دورات تدريبية من أجل تعريف المرأة في بداية حياتها كيف تقود مشروع.

وأعلنت د. هدى يسي، أن مجلس إدارة الاتحاد والجمعية قررا تمويل أول مشروع ورشة لتصنيع التحف بنسبة 51% على أن يكون لكل متدرب سهم في المشروع.

ويتم التدريب على عدة قطاعات وهي صناعة الزجاج المعشق، البورسلين، الملابس الجاهزة،  النجارة، كما يتم التسويق لصناعاتهم، من خلال التنسيق مع ممثلي الاتحاد في الدول العربية المختلفة منهم، وقالت د. هدى أنه في إطار إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019،  يقوم حاليًا اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيق الأوضاع خلال المدة المقررة وهي سنة من صدور اللائحة، ونظرًا أن الاتحاد يعمل، من خلال اتباع آلية اللجان المتخصصة، أعلنت د. هدى عن فتح باب الترشح للجان المختلفة لتطوير أعمالها لتواكب متطلبات المرحلة المقبلة من توفيق للأوضاع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز