عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة رد طلاب الثانوية العامة التابلت بعد نجاحهم في الامتحانات 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات، الثانوية العامة 2021، وأولياء الأمور، عن حقيقة رد طلاب الثانوية العامة التابلت بعد نجاحهم في الامتحانات، حيث انتشرت شائعات عن رد طلاب الثانوية العامة التابلت بعد نجاحهم في الامتحانات، المقررة عليهم من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، صحة رد طلاب الثانوية العامة التابلت بعد نجاحهم في الامتحانات، حيث أوضح الدكتور أحمد ضاهر، المسؤول عن النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى ملف تسلم وتسليم "التابلت" من وإلى الطلاب في جميع المدارس.. إليكم التفاصيل.

حقيقة رد طلاب الثانوية العامة التابلت بعد نجاحهم في الامتحانات 2021

قال الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتكنولوجيا المعلومات، والمسؤول عن النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، ومسؤول ملف تسلم وتسليم "التابلت" للطلاب، إنه لا صحة لما تردد بشأن رد طلاب الثانوية العامة، أجهزة التابلت إلى المدرسة بعد نجاحهم في امتحانات الثانوية العامة.

توفير محتوى رقمي للطلاب

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت محتوى رقميًا للطلاب، يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لجميع الطلاب. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها نجحت في توزيع قرابة 2 مليون جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين، وربط المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصري.

إلغاء نظام البوكليت

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام البوكليت تم إلغاؤه ولن يعود، مرة أخرى.   الامتحانات تعقد إلكترونيًا وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيًا، والتصحيح- أيضًا- سيكون إلكترونيًا.

الاستثمار في بنك المعرفة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الاستثمار في بنك المعرفة من عام 2016 حتى هذا العام 2021، في جميع المجالات، وهو مجاني لجميع الطلاب، وغيرهم.  وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تسليم 2 مليون جهاز تابلت، ويبلغ ثمن التابلت 240 دولارًا، وكلفت مرحلة الثانوية العامة الدولة المصرية 9 مليارات جنيه.

فتح مجموعة "مدرستنا"

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكلفة إنتاج المحتوى باللغات على بنك المعرفة تحملته الدولة، وكذلك منصة ذاكر ومنصة التعلم على التابلت، بالإضافة إلى أنه تم فتح مجموعة "مدرستنا"، على القنوات التعليمية، لشرح المناهج للطلاب، وكيفية المذاكرة على بنك المعرفة.

سداد رسوم تأمين على أجهزة التابلت

من جانبها، فقد فرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب سداد رسوم تأمين على أجهزة التابلت، تقدر بـ"100 جنيه"، سنويًا، للطلاب من الصف الأول حتى الثالث الثانوي.

 

اقرا أيضًا:

عاجل.. بيراميدز يتقدم بشكوى للكاف ضد نادي نامونجو

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز