عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية العامة 2021

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

سادت حالة من القلق، في الأيام القليلة الفائتة، بسبب إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية العامة 2021، وهو الإقرار الذي يوقع عليه طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في الاستمارة الإلكترونية. 



 "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، حقيقة إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية العامة 2021، وما سببه من قلق لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، خوفًا على أبنائهم الطلاب.

 

    إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية العامة ليس جديدًا

 

من جهتها ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما أثير بشأن مخاوف أولياء الأمور من الإقرار، الذي يوقع عليه طلاب الصف الثالث الثانوي 2021،  في الاستمارة الإلكترونية.

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإقرار الموجود بالاستمارة الإلكترونية، التي يقوم بملئها طلاب وطالبات الثانوية العامة، ليس جديدًا، وهو من محتويات الاستمارة الورقية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية العامة، ليس خاصًا بالامتحانات الإلكترونية، وليس شيئًا جديدًا.

 

الاستمارة الورقية

 

 ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه نظرًا لإلغاء الاستمارة الورقية، تم وضع محتويات الاستمارة الورقية إلكترونيًا لأول مرة.

 

الإقرار على قانون الغش

 

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طباعة استمارة الثانوية العامة إلكترونيًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وتتضمن 3 ورقات من بينها، ورقة تلزم الطالب، وولي الأمر بالإقرار على قانون الغش.

 

خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات، العام الدراسي الجاري 2021، وهي كالتالي:  الدخول على موقع الاستمارة، وكتابة الإيميل الموحد الخاص بالطالب، الذي يبدأ بكود الطالب، والضغط على تسجيل الدخول، عبر الرابط التالي:   https://moe-register.emis.gov.eg   يكتب الطالب "الباسورد"، الرقم الخاص به، وتاريخ ميلاد الطالب.  يتم فتح الاستمارة، وعلى الطالب مراجعة بياناته جيدًا، والتأكد من صحتها. يراجع الطالب جميع البيانات، جيدًا، اللغة الثانية، والشعبة، وكل ما ورد في الاستمارة من بيانات. التأكد من صحة البيانات والضغط على (طباعة). ستجد كلمة (اطبع)، بالضغط عليها سيفتح لك تحويل الاستمارة لملف PDF  اضغط على علامة الـ PDF سيتم تحميل استمارتك كملف. PDF    يقوم الطالب بتحميل استمارة الثانوية العامة على الموبايل ويتم طبعها.

  إقرار دخول الامتحان

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، لفتت إلى أن حجم الاستمارة عبارة عن 4 ورقات، ويتم الاحتفاظ بها لحين طلبها من المدرسة، أو يتوجه الطالب إلى المدرسة وتسليمها فعليًا، وسيوقع الطالب في ورقة من أوراق الاستمارة على إقرار دخول الامتحان، والتعهد بعدم حيازة أي أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات، مع توقيع ولي الأمر أيضًا.  

اقرا أيضًا:

تأجيل عمومية الصحفيين لـ٢ إبريل القادم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز