عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل لقاء الحسم في كينشاسا.. كيف يتفوق الأهلي على فيتا كلوب؟

يواجه النادي الأهلي- تحت القيادة الفنية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني- فريق فيتا كلوب الكونغولي، ضمن مباريات الجولة الرابعة، من دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا 2021.



 

وقد حدد نادي فيتا الكونغولي الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، موعدًا لمواجهة الأهلي، بحضور نحو ثلاثة آلاف متفرج، بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

 

نقاط القوة والضعف لنادي فيتا كلوب

ومن خلال التقرير التالي، توضح "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية أبرز نقاط القوة التي يجب على النادي الأهلي إيقافها كي يتفوق على بطل الكونغو في مباراة الحسم في كينشاسا.

 

القوة الهجومية

يدخل فيتا كلوب واجهة النادي الأهلي وهو يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقا على الأهلي، صاحب المركز الثالث، بفارق الأهداف، إذ يعتبر الفريق الكونغولي الأقوى هجوميًا بعدما سجل 6 أهداف في ثلاث مباريات بدوري المجموعات.

 

خلل دفاعات فيتا

على الرغم من القوة الهجومية التي يتمتع بها فريق فيتا كلوب الكونغولي، لكن لديه خللًا في الشق الدفاعي، وعدم انسجام لاعبي خط الوسط مع خط الدفاع؛ ما يسمح بوجود مساحات كبيرة على الفريق الخصم استغلالها، بالإضافة إلى كثرة الأخطاء التي يرتكبها لاعبو فيتا.

 

 

بعثة الأهلي في كينشاسا

وصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ملعب الشهداء، لخوض المران الأول بالعاصمة الكونغولية كينشاسا؛ استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي، في مباراة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.

 

مران الأهلي الأول

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في تمام الساعة الثالثة عصر أمس الأحد، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا الذي يستضيف المباراة المرتقبة بين الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي.

 

مسحة طبية للاعبي الأهلي

أجرى لاعبو الأهلي مسحة طبية ظهر أمس الأحد، استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، المقرر لها غدًا الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

قائمة الأهلي لمباراة فيتا

تضم قائمة النادي الأهلي في رحلة الكونغو، كلا من:

محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وآليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.

 

موقف الأهلي في المجموعة الأولى

يحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، متأخرا (بفارق الأهداف) عن فريق فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، يأتي المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

 

القنوات الناقلة

سوف ينقل لقاء الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي على الهواء مباشرة، عبر قنواتbein sport ، صاحبة حقوق إذاعة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

 

موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي

يلتقي النادي الأهلي مع فريق فيتا كلوب الكونغولي ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في السادس عشر من شهر مارس الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

السفر على طائرة خاصة

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد قرر سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الكونغو على متن طائرة خاصة، وذلك لتوفير مزيد من الراحة للاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام بطل الكونغو.

 

العامري رئيسًا لبعثة الأهلي

أعلن مجلس إدارة القلعة الحمراء، أن العامري فاروق نائب رئيس النادي سوف يكون رئيسًا لبعثة الفريق في الكونغو لملاقاة فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

هدافو الأهلي في دور المجموعات

أهداف الأهلي الخمسة في دور المجموعات جاءت عن طريق خمسة لاعبين.. وهم كالتالي:

جونيور أجايي في المريخ السوداني

محمود عبد المنعم كهربا في المريخ السوداني

والتر بواليا في المريخ السوداني

محمد شريف في فيتا كلوب الكونغولي

مروان محسن في فيتا كلوب الكونغولي

ويعد كهربا هو هداف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم برصيد هدفين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز