عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نائب وزير السياحة تبحث مع سفير صربيا التعاون في المجال السياحي

بحثت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة مع جوجوسلاف لى فوكادينوفيك سفير صربيا لدى القاهرة، وبالما مركوفيك دراجا رئيس ومؤسس حزب "الصرب المتحدة" وعضو البرلمان الصربي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وصربيا في مجال السياحة.



واستهلت نائب الوزير اللقاء بالترحيب بالضيوف والتأكيد على الاهتمام بتوطيد العلاقات المصرية الصربية، خاصة في مجال السياحة.

كما استعرضت الجهود التي تبذلها مصر لدعم القطاع السياحي والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة للعودة التدريجية الآمنة للسياحة واحتواء تبعات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أكد بالما مركوفيك دراجا على تميز العلاقات المصرية الصربية .. مشيرا إلى أن مصر تعتبر ثاني وجهة سياحية مفضلة لدى المواطن الصربي بعد اليونان، مما يمثل فرصة جيدة للمقاصد السياحية المصرية لجذب مزيد من السائحين الصرب.

كما تم مناقشة إمكانية تنظيم رحلات سياحية لعدد من أكبر الأطباء الصرب والأشهر على مستوى الاتحاد الأوروبي لزيارة مصر خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم رحلات طلابية إلى البحر الأحمر وربطها بزيارات إلى كل من الأقصر وأسوان لجذب شريحة طلاب المدارس والجامعات.

حضر اللقاء المستشار عبدالمحسن شافعي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة. تجدر الإشارة إلى أن غادة شلبي كانت قد قامت بزيارة ترويجية إلى صربيا في ديسمبر الماضي بهدف تسليط الضوء على المقومات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق السياحية الواعدة ومنها صربيا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز