عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

العاهل الأردني يقبل استقالة وزير الصحة ويكلف وزير الداخلية بإدارة الأعمال

 قبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني استقالة وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات.



وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أنه تمت الموافقة على تكليف وزير الداخلية مازن الفراية، بإدارة وزارة الصحة اعتبارا اليوم. يأتي ذلك على خلفية الحادث المأسوي الذي شهده مستشفى السلط الحكومي، حيث انقطع الأكسجين عن المرضى؛ ما أسفر عن وفاة 6 أشخاص، فيما تفقد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني المستشفى، واستمع لآخر مستجدات الوضع هناك، وتم الوقوف على ملابسات الحادث.

وأكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة - في وقت سابق اليوم - أن الحكومة تتحمل كامل المسؤولية جراء حادثة مستشفى السلط الأليمة، مشيرا إلى أن ما حدث أمر جلل ولا يمكن التواري عن تحمل المسؤولية تجاهه.

وقال الخصاونة إن وفاة أردني واحد نتيجة التقصير لا يمكن تبريره، مبيناً أن ثقة الأردنيين بالحكومة تعمقت بفعل إصلاح الإدارة التنفيذية، وأن الملك عبدالله الثاني قد غضب نتيجة التقصير، وامتزج الغضب بالخجل نتيجة التقصير.. واتخذ قرارات بقبول استقالة وزير الصحة، وإقالة مدير مستشفى السلط الحكومي ووقف مدير صحة البلقاء عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

وأشار إلى أن الملك عبد الله الثاني أوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملف مستشفى السلط الحكومي والتحقيق به، وما حدث كان خطأ جسيماً وغير مبرر وغير مقبول.. لافتا إلى أن فكرة انقطاع الأكسجين لا تصح ولا يمكن القبول به،وأنه تم إعلان حالة الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية للتأكّد من سلامة الإجراءات لحماية صحّة المواطنين.

كان الدكتور نذير عبيدات، قد أعلن استقالته من منصبه على خلفية حادثة انقطاع الأكسجين لمدة ساعة عن المستشفى جراء انتهاء المخزون، مشيرا إلى أنه يتحمل مسؤولية ما جرى، وقال: "حدث انقطاع للأكسجين لمدة ساعة عن أقسام العناية المركزة في المستشفى، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات منها وضع أكسجين بديل، ولكن نتيجة هذا الخلل حدثت ست وفيات، والتحقيق ما زال جاريا".  

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز