عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة القناة تتقدم في تصنيف التايمز العالمي لجامعات الاقتصاد الناشئ

أعلن الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، عن حصول الجامعة على المركز ١١٢ عالميًا، والمركز الثالث على مستوى مصر بعد جامعة المنصورة وجامعة أسوان، وذلك وفق ما أعلنه المصنف الإنجليزي Times Higher Education, THE بموقعه يوم الثلاثاء الموافق ٩ مارس ٢٠٢١.



 

مؤكدا حرص الجامعة على تحقيق الريادة ضمن أفضل الجامعات العالمية، مشيرًا إلى أن التقدم جاء في إطار سعي الجامعة الدائم نحو الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وإدراجها في أكبر عدد من أهم التصنيفات الدولية.

 

وأشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا إلى أن تصنيف تايمز لأفضل الجامعات في الدول ذات اقتصادات ناشئة يشمل الجامعات في البلدان المصنفة "كاقتصاد ناشئ" بما في ذلك الدول في بريكس BRICS البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا (الدول صاحبه أسرع نمو اقتصادي بالعالم).

 

هذا ويستخدم التصنيف نفس مؤشرات الأداء الـ١٣ التي يتم استخدامها في تصنيف تايمز للجامعات العالمية، وهي البحث العلمي والتدريس ومعدل الاستشهاد البحث والتعاون الدولي والدخل من الصناعة ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التطوير للجامعات في الاقتصادات الناشئة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز