عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة قناة السويس: تجهيز لجان الامتحانات لتطبيق إجراءات مجابهة كورونا

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد ذكي تجهيز لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



جاء ذلك خلال تفقد رئيس جامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء سير الامتحانات داخل لجان الكلية المصرية الصينية، يرافقه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، حيث يؤدي الإمتحانات بالكلية 303 طلاب، 141 بالفرقة الأولى، 87 بالفرقة الثانية، 75 بالفرقة الثالثة.

وأوضح ذكي - خلال جولته - أنه تم تجهيز لجان الامتحانات بالكلية لتطابق الإجراءات الاحترازية المتبعة، وذلك من خلال ترك مسافات كافية بين الطلاب وتحديد أماكن الجلوس للطلاب حفاظاً على التباعد الاجتماعى، وكذلك رش وتعقيم اللجان بين فترات الامتحان، والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامة واستخدام المطهرات حفاظاً على سلامتهم. 

وأضاف أن الطالب يقوم بإجراءات التعقييم مرتين عند دخوله من البوابه الرئيسة وداخل الكلية والتي تشمل قياس درجات الحرارة للطلاب وتعقييم اليدين، كما توجد لجان للعزل فى حالة الإحتياج إلى ذلك.

وتابع أنه تم التأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد داخل اللجان للإجابة على جميع الاستفسارات، والتأكيد على العيادات الخاصة بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الأمتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان والتأكيد على الطلاب بعدم أصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان أو أية أوراق خاصة بالمادة الممتحنه مع تخصيص أماكن لوضع الحقائق والمتعلقات الشخصية.

يذكر أن الامتحانات اليوم تتم داخل 14 كلية بالجامعة هي (كليات التربية الرياضية، المصرية الصينية، المعهد الفني للتمريض، التربية، التمريض، الآداب والعلوم الإنسانية، الصيدلة، السياحة والفنادق، الالسن، التجارة، الهندسة، الزراعة، العلوم، الطب البيطري)

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز