عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضوابط حضور الترم الثاني وتقييم الطلاب بالمدارس الفنية 2021

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، ضوابط الحضور بالفصل الدراسي الثاني، وتقييم طلاب المدارس الفنية.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر ضوابط الحضور بالترم الثاني، وتقييم الطلاب بالمدارس الفنية، في التقرير التالي.

 

ضوابط حضور الترم الثاني وتقييم الطلاب بالمدارس الفنية

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب على الطلاب، اتباع التعليمات الخاصة بتناوب الحضور في المدارس الفنية، وتطبيق الخطة الدراسية المخفضة، ومراعاة حضور الطلاب للتدريبات العملية والمعملية، وتحقيق نسب الحضور المقررة، وفقا لأيام الحضور، وتطبيق تناوب الحضور لكل صف دراسي، على أن يتم حضور طلاب التعليم والتدريب المزدوج يومين بالمدرسة، وأربعة أيام بالمنشآت التدريبية.

 

امتحانات تحريرية وعملية ومعملية لكل مادة

 

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، للتعليم الفني، إنه ستعقد امتحانات لجميع صفوف النقل بالمدارس الفنية بنوعياتها المختلفة، امتحانات تحريرية وعملية ومعملية لكل مادة على حدة، وذلك أثناء اليوم الدراسى، ويتولى مديرو الإدارات التعليمية الإشراف على العملية الامتحانية بالتنسيق مع مدير عام التعليم الفني بكل مديرية طبقًا للقواعد المنظمة.

 

الامتحانات الشهرية لصفوف النقل 

 

وأشار "مجاهد" إلى أنه الامتحانات الشهرية تعقد في أشهر مارس وإبريل ومايو، وتشمل الأجزاء التدريبية والامتحانات العملية والمعملية، التي تم دراستها في كل مادة، خلال كل شهر وتجميع الدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحانات الأشهر الثلاثة واستخراج متوسط درجاتها، ليكون بديلًا عن امتحان الفصل الدراسي الثاني، واحتساب المجموع الكلي لطلاب صفوف النقل طبقًا لما حصل عليه الطالب من درجات في كل مادة.

 

 الذين يؤدون الامتحانات من الخارج

 

 وبالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات من الخارج (منازل - عمال)، يؤدون امتحان واحد فقط تحريري وعملي ومعملي في كل مادة، وذلك خلال شهر مايو، حيث يشتمل على ما ورد بالخطة الدراسية بالفصل الدراسي الثاني.

 

 

الطالب المتغيب عن امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

 

وأكد قطاع التعليم الفني، أن الطالب المتغيب عن امتحانات الفصل الدراسي الأول يتم أداء امتحان تكميلي "تحريري وعملي ومعملي"، يشمل ما ورد بالخطة الدراسية بالفصل الدراسي الأول لكل مادة،  حتى يجتاز الدور الأول للعام الحالي 2020/2021 على أن يتم تأدية هذه الامتحانات التكميلية، خلال شهر مايو، والطالب المتغيب عن الفصل الدراسي الأول للصف الثانى بالمدارس الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، التي تعمل بنظام الفترات يتم أداء امتحان تكميلي فيما تم دراسته بالفصل الدراسي الأول، خلال شهر مايو بالتنسيق مع المنشأة التدريبية.

 

منهجية الجدارات المهنية

 

أما بالنسبة للمدارس التي تطبق منهجية الجدارات المهنية، فتتم عمليات تقييم مخرجات التعلم الخاصة بوحدات الفصل الدراسي الثاني، بداية من شهر مارس، على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر مايو، والطلاب الذين استنفدوا فرص التقييم الأولى والثانية للوحدات الخاصة بالفصل الدراسي الأول، يتم إجراء البرنامج العلاجي كفرصة ثالثة لهم.

 

 

وشدد قطاع التعلمي الفني، على أن يكون التقييم الخاص لهؤلاء الطلاب خلال أيام تناوب حضور الطلاب للمدرسة، وأن يتم إجراء البرنامج للصف الأول خلال أيام حضور طلاب الصف الثاني للمدرسة والأمر نفسه لطلاب الصف الثاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز