عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية تقسيم درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يرغب الكثيرون من طلاب الشهادة الإعدادية في معرفة توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021، وذلك بعد أن أدى الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، كيفية تقسيم درجات الصف الثالث الإعدادي 2021.

  الامتحان الموحد وعدد الأسئلة

 

فقد حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يطمئن طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، بشأن إجراء الامتحان الموحد وعدد الأسئلة بالامتحانات، ونظرًا لكون تجربة الامتحان الموحد تعتبر التجربة الأولى من نوعها. فقد أكد وزير التربية والتعليم، على أن الامتحان سيكون متعدد التخصصات، ولمدة ساعتين في يوم واحد، وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة "اختيار من متعدد" موزعة على المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

 

كيفية تقسيم درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 

 

 يتكون امتحان الصف الثالث الإعدادي من 35 سؤالًا في جميع المواد، ويكون المجموع الكلي 280 درجة.  وتتكون مادة اللغة العربية من 10 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ8 درجات، مما يعني أن المادة تأتي بمجموع 80 درجة.  بينما مادة الرياضيات تتكون من 8 أسئلة بمجموع 60 درجة، حيث يقدر كل سؤال بـ7.5 درجة.  أما اللغة الإنجليزية، فهي من 6 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ10 درجات، ليكون المجموع الكلي 60 درجة.  وفي العلوم 6 أسئلة، يتكون كل سؤال من 6.5 درجة، ليكون المجموع الكلي للمادة 40 درجة.  وأخيرًا الدراسات الاجتماعية، التي تأتي بـ5 أسئلة بمجموع 40 درجة، حيث يقدر كل سؤال في المادة بـ 8 درجات.

 

اجتياز أو عدم اجتياز

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيكون نتيجة هذا الامتحان "اجتياز أو عدم اجتياز"، ولا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

 

إحصائيات أداء طلاب الصف الثالث الإعدادي

  ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إحصائيات أداء طلاب الصف الثالث الإعدادي، فقد أدى 1,613,613 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، امتحان الفصل الدراسي الأول، وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 98.39%، من إجمالي 1,640,063 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، ولم ترصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز