الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية| هزيمة الزمالك وتعادل الأهلي

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

الترجي يحدد موعد السفر للقاهرة

حدد نادي الترجي التونسي، موعد السفر للقاهرة، استعدادا لمواجهة الزمالك بدوري أبطال إفريقيا، بالجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، المقرر لها يوم ١٦ من شهر مارس الجاري.

ومن المقرر أن تصل بعثة الترجي مساء يوم ١٤ من الشهر الجاري، على متن طائرة خاصة، ويخوض مرانا واحدا في مصر على ملعب المباراة يوم ١٥ من الشهر ذاته.

الترجي ضد الزمالك
الترجي ضد الزمالك

 

كروس يريد الاعتزال بقميص الريال

كشف توني كروس، لاعب ريال مدريد، رغبته في الاعتزال بقميص الفريق الإسباني، مؤكدًا أنه يسعى لتقديم الأفضل في جميع المباريات التي يشارك بها.

توني كروس
توني كروس

 

والد المثلوثي يدعم الزمالك

حرص والد حمزة المثلوثي، لاعب الزمالك، على التواجد في فندق إقامة البعثة، ودعم نجله قبل مواجهة الترجي بدوري أبطال إفريقيا.

 والد حمزة المثلوثي
والد حمزة المثلوثي

 

اتفاق على رئاسة موتسبي الاتحاد الإفريقي بالتزكية

اتفق المرشحون الأربعة لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بانسحاب ثلاثة مرشحين، لصالح المرشح رجل الأعمال الجنوب إفريقي باتريس موتسبي.

وبموجب الاتفاق سيسحب ثلاثة مرشحين قوائم ترشيحهم لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والدخول في قائمة موحدة يرأسها رجل الأعمال الجنوب إفريقي، على أن يكون رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أغوستين سنغور نائبا أول للرئيس، والموريتاني أحمد ولد يحيى نائبا ثانيا للرئيس، فيما سيعين رئيس الاتحاد الإيفواري (ساحل العاج) جاك أنوما مستشارا خاصا لرئيس الاتحاد الإفريقي الذي يوجد مقره في القاهرة

 

 

بنزيما جاهز لأتلتيكو اليوم

كشف زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن جاهزية كريم بنزيما لاعب الفريق لمواجهة أتلتيكو مدريد غدًا الأحد ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني

وتحدث زيدان في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قائلًا: "كل مباراة نخوضها تكون بمثابة نهائي لنا، نقاتل فيه من أجل تحقيق الفوز، وبكل تأكيد مباراة أتلتيكو مدريد مباراة من نوع خاص، ونحن مستعدون لها بشكل جيد... مهما حدث سوف نقاتل، الأهم أن نخرج للملعب وأن نلعب بشكل جيد للغاية".

وعن جاهزية كريم بنزيما، قال زيدان: "بنزيما لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ومن المهم أن يتواجد، هو سوف يكون معنا وهو مُستعد لذلك".

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 

ولد يحيى يسحب ترشحه

أعلن أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، رسميا مساء السبت، سحب ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مؤكدا التوصل إلى قرار بتوحيد القائمة المترشحة لرئاسة الاتحاد.

وأضاف ولد يحيى- في بيان- "لقد قبلتُ هذا القرار، بعد التشاور مع السلطات العليا في بلدي، ومع الداعمين لترشحي، وذلك بعد دراسة متأنية لمختلف الاحتمالات، وتحليل عميق لمآلات الأمور، وتصور دقيق لحقيقة الحظوظ، واضعًا نصب عيني تغليب المصلحة العليا لكرة القدم الإفريقية"

أحمد ولد يحيى رئيس الأتحاد الموريتاني
أحمد ولد يحيى رئيس الأتحاد الموريتاني

 

 

الزمالك يدرس إقالة باتشيكو

تدرس إدارة نادي الزمالك، إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني، بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمام الترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

باتشيكو
باتشيكو

 

طبيب الأهلي يكشف إصابة وحيد

قال أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي: إن محمود وحيد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، وسوف يجري أشعة للتعرف بشكل أكبر على الإصابة وتحديد فترة العلاج.

محمود وحيد
محمود وحيد

 

السكتيوي يستقيل من تدريب نهضة بركان

أعلن المدير الفني طارق السكتيوي استقالته من تدريب فريق النهضة البركانية، مباشرة بعد انتهاء المباراة التي انهزم فيها فريقه أمام ضيفه الجيش الملكي بهدفين لهدف واحد، في الأسبوع التاسع من منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وأعلن السكتيوي عن استقالته في تصريح بعد اللقاء، قائلا “قدمت كل ما في وسعي لنهضة بركان.. أتمنى التوفيق لكل أعضاء الفريق وأتمنى أن تقبل الإدارة استقالتي من مهامي.

طارق السكتيوي
طارق السكتيوي

 

الزمالك يسقط بالثلاثة أمام الترجي

خسر نادي الزمالك من الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في ملعب رادس ضمن لقاءات المجموعة الرابعة في الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب بهدفين

تعادل النادي الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي وفيتا كلوب
الأهلي وفيتا كلوب

 

أبرز تصريحات مدرب فيتا كلوب

عبر فلوران إيبينجي، المدير الفني لفريق فيتا كلوب، عن رضاه بنتيجة مباراة فريقه أمام مضيفه الأهلي المصري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 على ملعب استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال إيبينجي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قدمنا مباراة رائعة، نقطة واحدة تكفي، حارس مرمانا تصدى لعدة فرص، راض تمامًا عن النتيجة".

وأضاف: "الأهلي فريق محظوظ كان بإمكانه أن يسجل ٥ أو ٦ أهداف، ولكن في لقاء الإياب بالعاصمة كينشاسا سيكون الوضع مختلفًا لأنه على أرضنا، لن نلعب بشكل دفاعي مثل مباراة القاهرة، بل سنهاجم ونبحث عن الفوز".

وتابع: "المباراة القادمة مع الأهلي بعد ١٠ أيام في درجة حرارة عالية على أرضية من النجيل الصناعي وسنلعب لتحقيق الفوز للصعود إلى دور الـ8".

وواصل: "الفرق الأربعة لديها حظوظها، والكل قريب من التأهل، ولكننا سنقاتل حتى النهاية ومازال أمامنا فرصة الوصول لهدفنا".

واختتم: "نحن فريق لا يتعمد إضاعة الوقت ولا السقوط على أرضية الملعب، لقد احترمنا المنافس ونحترم أيضًا بيتسو موسيماني وإدارة الأهلي على هذه الخطوة الرائعة بالتعاقد معه.. وأنا كذلك ليس لدي أي مشكلة بتدريب الفرق العربية".

فلوران إيبينجي
فلوران إيبينجي
 

 

 

أول تعليق من موسيماني بعد مباراة فيتا كلوب "الدرامية"

أعرب المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن اندهاشه من أحداث مباراة فيتا كلوب، بدوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الأهلي قد تعادل ايجابيًا مع فيتا كلوب في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقال موسيماني، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "وضعنا نفسنا في موقف صعب.. ومباراة فيتا كلوب عبارة عن دراما".

وأضاف: "ما حدث في مباراته ضد فيتا كلوب عبارة عن دراما ولم أر في عمري مباراة كهذه، ولكن هذه هي كرة القدم ولابد من تقبل ذلك، وأهدرنا الكثير من الفرص ولكن ذلك جزء من كرة القدم".

وتابع: "ليس لدينا فرص سوى الفوز على فيتا كلوب في الكونغو لأننا وضعنا نفسنا في موقف صعب واثق في فريقي وعلينا الانتظار لمعرفة نهاية دور المجموعات".

وأردف: "لم نتعادل بسبب خطأ تحكيمي، ولكن نحن من أضعنا الفوز بسبب إهدار الفرص".

وأتم: "طبيعي أن جمهور الأهلي، يكون في حالة قلق من نتائج وأداء الفريق، لكن أطمئن الجماهير".

وعن أداء المهاجم والتر بوليا، قال موسيماني: "من السهل أن نتحدث عن بواليا، وكم الفرص التي أهدرها ولكن لا نرغب في خسارة اللاعب"

موسيماني
موسيماني
 
 

ميدو: مشكلة الزمالك الحقيقية خارج الملعب

 

تحدث أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك الأسبق، عن هزيمة الأبيض أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد رادس بتونس في الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على قناة النهار: "الزمالك مازال يمتلك فرصة التأهل من دور المجموعات، والفريق قادر علي الفوز بجميع المباريات المقبلة، يجب أن يؤمن اللاعبون بأنفسهم وقدرتهم علي التأهل كما فعلوا من قبل في الكونفدرالية".

وتابع: "مشكلة الزمالك الحقيقية خارج الملعب، في حاجة مش مظبوطة داخل الفريق، وبعض لاعبي الزمالك بيعملوا مواقف مكانوش يقدروا يعملوها قبل كده".

وشدد ميدو: "مينفعش "نهد المعبد"، أرجو من إدارة الزمالك ألا تفكر في رحيل باتشيكو في التوقيت الحالي، أي مدرب هييجي حاليا هيشيل إيده من المسؤولية وده يعني نهاية الموسم للزمالك".

وأكد: "سذاجة بعض لاعبي الزمالك خلال مباراة اليوم أمام الترجي التونسي أدت لتلك النتيجة، نادي الزمالك يحتاج لأولاده في التوقيت الحالي".

واختتم ميدو حديثه قائلًا: "الزمالك قادر علي التأهل من مجموعات أبطال إفريقيا علي الرغم من صعوبة الموقف، لازم اللعيبة تفوق ويتحدوا علي هدف واحد، لازم يعرفوا إن المسؤولية عليهم في التوقيت الحالي أكتر من أي شخص آخر، لازم يفكروا دايما في الجمهور، طالب بحقك وانت بتكسب".