عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأعلى للإعلام" ينعي اللواء كمال عامر: فقدنا رمزًا وطنيًا أفنى عمره في خدمة مصر

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

 نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الذي وافته المنية، اليوم الخميس.



وأكد المجلس - في بيان - أن "مصر فقدت رمزًا وطنيًا وقيمة كبيرة، حيث أن الراحل أفنى عمره في خدمة مصر، وكان له دورًا وطنيًا مشرفًا في مرحلة مهمة من تاريخ الوطن وكان مثالًا يحتذى به". وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة البرلمانية المصرية، داعيًا أن يتقبله الله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتخرج اللواء كمال عامر عام ١٩٦٢ من الكلية الحربية بسلاح المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر ١٩٧٢، وحصل على درجة الزمالة فى الاستراتيجية العسكرية في يونيو ١٩٨٤.

وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراة في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكري والأمن القومي المصري، وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم أصبح قائدًا للقوات المصرية في عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميداني، ورئيسًا لأركانه حتى عام ١٩٩٤.

وتولى عامر بعد ذلك إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ونائبًا لها حتى ١٩٩٧، ثم بعد ذلك شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة منها محافظ مطروح ومحافظ لأسوان. كما أنه انتُخب بمجلس النواب بالفصل التشريعي الأول ثم الفصل التشريعي الثاني، وكان رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بكلا المجلسين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز