عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو كونفرانس.. تجديد حبس سائق المركب الغارق بالإسكندرية ١٥ يومًا

أمر المستشار محمد هندي، رئيس محكمة جنح أول العامرية، بتجديد حبس "م.ع" سائق المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، والذي راح ضحيته ١٤ شخصا معظمهم من الأطفال، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل الخطأ، واستخدام مركب غير مرخص، والنزول به في مكان غير مصرح بسير المراكب فيه، والتسبب في مصرع 14 شخصًا، معظمهم من الأطفال، وتعرض حياة 6 أشخاص مصابين آخرين.  



 

وحلال الجلسة التي اجريت بالفيديو كونفرانس بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، طالب محامي المتهم إخلاء سبيل موكله بأي ضمان مالي بعد أن نفى جميع الاتهامات الموجهة اليه كما رفض أهالي الضحايا الذين حضروا الجلسة توجية أي اتهام للمذكور إلا أن المحكمة أصدرت قرارها باستمرار حبسه ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

 

كانت نيابة ثانٍ العامرية، قررت حبس المتهم "محمد.ع" 32 عامًا، صاحب المركب التي غرقت في بحيرة مريوط، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل الخطأ، واستخدام مركب غير مرخص، والنزول به في مكان غير مصرح بسير المراكب فيه، والتسبب في مصرع 14 شخصًا، معظمهم من الأطفال، وتعرض حياة 6 أشخاص مصابين آخرون للخطر.

وسبق ان أخلت النيابة العامة سبيل المذكور بضمان محل إقامته، نظرا لظروفه الانسانية وللمشاركة فى دفن زوجته وأبنته ، قبل أن يتم استدعائه الخميس الماضي وعقب التحقيق معه أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيق.

كان مركب يقل 20 شخصا، من عائلة واحدة، تعرض للغرق، مساء الاثنين الماضي، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية "زردة" بإحدى الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية بعد ان تسبب ثقل الحمولة مع شدة الرياح "أثناء العودة" في غرقه بهم.وأسفر الحادث عن مصرع 14 شخصا غرقا، معظمهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات، وإصابة 6 آخرين جرى خروجهم من المستشفى عقب تلقيهم العلاج اللازم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز