عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار رفع حالة الطوارئ بالدقهلية لمواجهة تقلبات الطقس

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، بشأن تقلبات الطقس وتحسبا لسوء الأحوال الجوية.



 

كما وجه بضرورة المراجعة الفورية لكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تم إقرارها مسبقا، وذلك تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية، وذلك في ضوء تنويهات هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس، واحتمالات سقوط أمطار على بعض الأنحاء.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم منظومة النظافة للتصدي لتجمعات مياخ الأمطار في موسم الشتاء، بعدد 12 سيارة شفط وكسح مياه تم توزيعها علي المناطق التي تأثرت بتجمعات المطر الكثيرة العام الماضي.

 

وأضاف أنه تم تشيكل وحدة تدخل سريع بديوان عام المحافظة، للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى.

 

ووجه المحافظ إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة، ووفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض، وأثناء الاضطرار إلى تحويلات بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار.

 

وكلف محافظ الدقهلية اللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، بالتنسيق والمتابعة مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وإدارة الكهرباء لتفعيل كافة الإجراءات المتخذة بشأن التعامل الفوري حال سقوط أمطار، وكذا تفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز والمدن والاحياء، والربط المستمر والتفاعل الفوري بالابلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وسرعة التجاوب مع اي بلاغات.

 

وأكد على أهمية مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن، والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار، وأنها تعمل بكفاءة عالية، وتأمين محطات الرفع والمعالجة بالامداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والالات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والاحياء والقرى والحماية المدنية.

 

وناشد محافظ الدقهلية، المواطنين أنه في حال سقوط أمطار عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء (أعمدة الكهرباء والانارة العامة)، المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية، خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.

 

ووجه بضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، والاسعاف، والحماية المدنية، والري، وشركة المياه)، والتعامل والتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة، لتلقي جميع البلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار حال سقوطها، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها، ووجود حصر شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الامطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظة، وأن يتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار، والتدخل الفوري في حالة حدوث أي مشكلة.

 

وأهابت محافظة الدقهلية بالمواطنين بتواخي الحذر أثناء السفر على الطرق السريعة خلال سقوط الامطار، مؤكدة استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، واستمرار العمل بجميع غرف العمليات الفرعية بالقرى والمدن والاحياء والمراكز، وايضا بجميع قطاعات المرافق التي تشمل شركه مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والري، والغاز، والكهرباء، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة، لسرعة التجاوب الفوري مع كافة الحالات الطارئة، حرصا على حياة المواطنين وسلامة المباني والمنشآت، وضرورة مراجعة كافة الاستعدادات بجميع المستشفيات والمدارس واماكن التجمعات السكانية، من أجل موسم شتاء آمن للمواطن الدقهلاوي على مستوى المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز