عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد اجتماع وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استئناف الدراسة، وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد.. حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت 27 فبراير، وذلك بعد مد إجازة منتصف العام، وفق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا".  



 

موعد الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول

 

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات والمعاهد ستجري امتحانات الفصل الدراسي الأول ، بدءًا من يوم السبت 27 فبراير، حسب الجداول التي تعلنها الكليات والمعاهد، على مواقعها الإلكترونية. 

 

موعد اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، سوف يعقد بشكل دوري، وسيتم الاطمئنان من خلاله على تطبيق الإجراءات الاحترازية للطلاب، والنظر في مد البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني، وذلك لضمان استكمال الخطة الدراسية لجميع التخصصات العلمية.

 

عدم وجود نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية

 

وعن الشائعات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نفى الدكتور خالد عبدالغفار، وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات، والتي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية، لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.   وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن لأي طالب تقديم طلب إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسي- إن أراد ذلك- وسيتم النظر في طلبه من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسي عام رسوب، وذلك وفقاً للوائح والقوانين.

استمرار تطبيق التعليم "الهجين" أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار تطبيق التعليم "الهجين"، الذي يعد مزيجًا بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، في الفصل الدراسي الثاني، وأن حضور الطلاب للدراسة بالكليات النظرية، سيكون يومين، والكليات العملية من ثلاثة أيام إلى أربعة.

 

أبرز قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا 

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في اجتماعها، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.. تم اتخاذ القرارات التالية: مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم "الهجين"، الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري. استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة، طبقًا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد. تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية. سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات في جلساته المقبلة البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكل التخصصات العلمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز