عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: الزيادة السكانية السريعة تلتهم استثمارات الدولة في التنمية "فيديو"

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الزيادة السكانية مسألة أمن قومى، كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، مضيفة أن عدد السكان كان يزيد 20 مليون نسمة كل 28 عامًا، ولكن الآن أصبحنا نزيد 20 مليونًا كل 8 سنوات. 



وأضافت الوزيرة، فى مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن الزيادة السكانية السريعة تلتهم ثمار التنمية الاقتصادية التي تقوم بها الدولة، لافتة إلى أن استثمارات الدولة فى التنمية البشرية بقطاع الصحة والتعليم تضاعفت بنسبة بلغت حوالى 500% فى آخر 5 سنوات.

 

ولفتت إلى أن التمكين الاقتصادى للمرأة أحد أهم خطط الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، قائلة: "ندرس مجموعة من الحوافز الإيجابية التي اتخذتها الدول ونعمل على تطبيق منها ما يلائم المجتمع المصري ونستطيع أن نصل إلى خطة لمواجهة الزيادة السكانية".

 

وبينت وزيرة التخطيط، أن جائحة "كورونا" أثرت بشكل كبير جدًا على كثير من القطاعات الاقتصادية فى العالم كله، ولذلك أصبحت الدول تعمل على إعادة ترتيب أولوياتها .. مشيرة إلى أن الاقتصاد المصري متنوع ولدينا فرصة أن نعمل على القطاعات التي لديها قدرة عالية على المرونة، منها قطاع الزراعة وقطاع التصنيع وعملية الرقمنة والميكنة، لأن أزمة كورونا أثبتت أهمية التكنولوجيا وأهمية البنية التحتية التكنولوجية فى تسهيل العمل والتعليم عن بعد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز