عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشهد ورئيسة القومي للمرأة عرض جنة هنا..

وزيرة الثقافة: المسرح وسيلة فاعلة لطرح التحديات.. ووضع تصور إبداعي لتجاوزها

جانب من العرض
جانب من العرض

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة العرض المسرحي "جنة هنا" من إنتاج فرقة مسرح الغد وذلك على مسرح أوبرا ملك وبحضور المخرج اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح والفنان سامح مجاهد مدير الفرفة.



 

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن فن المسرح وسيلة فاعلة لطرح التحديات المعاصرة ووضع تصور ابداعى لتجاوزها. 

 

وقالت وزيرة الثقافة، ان عرض جنة هنا نجح فى تناول عدد من القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة والقى الضوء على مجموعة من الخبرات الحياتية بهدف تنمية الوعي الجمعي. 

 

وأشادت بالمستوي الفني للعرض ووجهت بمد لياليه الى جانب تنظيم جولة له بالمحافظات تبدأ ببورسعيد وكفر الشيخ ودمنهور. 

 

واضافت ان خطط انتاج العروض بمسرح الدولة تشمل مسارا لتقديم اعمال تنويرية تخاطب كافة شرائح المجتمع خاصة الشباب وتعمل على توعية الافراد وتطوير الإدراك.

 

من جانبها اثنت مايا مرسي، على فكرة العرض ومناقشته للعديد من قضايا المرأة المعاصرة التي يرصدها المجلس القومى للمرأة مشيدة بأبطال العرض وأدائهم المتميز.

 

يشار ان عرض جنة هنا يتناول العديد من القضايا التي تواجه الأسرة المصرية فى الوقت الراهن منها غياب الأب ومكانة المرأة بالمجتمع، ختان الإناث، التحرش، تأخر سن الإنجاب والعنوسة وغيرها. 

 

كما أن العرض من بطولة عبير الطوخي، هالة سرور، الفنان القدير احمد الشريف، تأليف صفاء البيلي، اشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان احمد الناصر، دراما الحركية حسن شحاتة، ديكور وازياء مي زهدي وإخراج محمد صابر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز