عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فصل الكهرباء عن 19 منزلا لعدم تقنين أوضاعهم في التعدي على أملاك الدولة بالشرقية

فصل التيار الكهربائي عن المنازل
فصل التيار الكهربائي عن المنازل

تولي الدولة اهتماماً كبيراً بملفي تقنين واضعى اليد على أراضى الدولة والتصالح فى مخالفات البناء مشيراً إلى أنها قدمت حزمة من التيسيرات لتشجيع المواطنين الراغبين لتقنين أوضاعهم.



 

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة جادة فى إسترداد أراضيها وأملاكها، التي تم التعدى عليها منذ فترات سابقة، حفاظاً على حق الشعب فى الإنتفاع بأراضى الدولة بمشروعات خدمية وتنموية.

 

وأوضح المحافظ، أنه مراعاة للبعد الاقتصادى للمواطنين وللتخفيف عليهم تم النزول بسعر المتر ، ليأتى دور المواطن فى إثبات جديته وحرصه على الحفاظ على حقه فيما لا يتعارض مع حق الدولة،ليستفيد منه المواطنون الجادون فى تقنين أوضاعهم على أملاك الدولة.

 

قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتشكيل لجان بحضور إدارتي املاك الدوله والمتابعة الميدانيه بديوان عام المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي الأقسام المعنية برئاسه المركز للمرور علي المواطنين المخالفين المتعدين على أراضى أملاك الدوله والذين قاموا بسداد رسوم الفحص ولم يتقدموا لدفع مقدم التعاقد لسرعه تقديم طلبات لتقنين أوضاعهم القانونية وسداد رسوم جديه التصالح والدخول تحت مظلة القانون تجنباً لعدم قطع المرافق العامة عنهم.

 

وأشار رئيس مركز ومدينة فاقوس، انه تم التنبيه أكثر من مرة على المواطنين المتعدين علي أراضي أملاك الدولة للإستفاده من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لتقنين أوضاعهم المخالفة. ونتيجة لعدم استجابتهم، تم فصل التيار الكهربائي عن 19 منزل للمواطنين الذين تم انذارهم مسبقا للتقدم لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين بقري الوحدات المحلية بالغزالي والنوافعة ولم يقوموا بدفع جدية التصالح لإدارة املاك الشرقية.

 

ويناشد محافظ الشرقية المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بسرعه تقنين أوضاعهم على أملاك الدولة تجنبا لوقوعهم للمساءلة القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز