عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

"الخطيب" صانع إنجازات الأهلي لاعبًا ورئيسًا 

محمود الخطيب
محمود الخطيب

"هو شاعر يكتب بقدميه وينظم بهما مع الكرة أحلى الأبيات وأمتع الأداء"، تلك هي الكلمات التي كتبها الشاعر عبد الرحمن الأبنودي عن أسطورة كرة القدم محمود الخطيب، الرئيس الحالي للنادي الأهلي.



 

وكانت كل كلمة قيلت عنه في مكانها الصحيح، فهو اللاعب الذي مزق شباك منافسيه دون رحمة ولا شفقة، ونجح في تدوين اسمه بحروف من ذهب في عالم المستديرة.

 

وبعد إنجازات فردية وجماعية لا حصر لها يحقق النادي الأهلي اليوم تحت رئاسته  برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 في المباراة التي انتهت بنتيجة 0-0 اليوم الخميس على ستاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وبهذا الفوز حقق الأهلي برونزية كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد 15 عامًا من الفوز بها لأول مرة عام 2006.

 

وترصد لكم "بوابة روزاليوسف" إنجازات محمود الخطيب لاعبًا ورئيسًا.

 

شارك محمود الخطيب مع النادي الأهلي على مدار 16 عامًا، نجح خلالهما من الفوز بعشر ألقاب دوري و5 كؤوس مصرية. ورفع "بيبو" مع المارد الأحمر بطولة كأس إفريقيا للأندية البطلة (سلف دوري أبطال إفريقيا) عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الإفريقية في أعوام 1984، 1985 و1986.

 

وحصل الخطيب على ألقاب فردية أبرزها أفضل لاعب إفريقي عام 1983 من مجلة فرانس فوتبول، بالإضافة إلى لقب هداف الدوري المصري موسمي 1977-78 و1980-81.

 

قبل برونزية المونديال.. إنجازات الرئيس "بيبو" لا حصر لها

 

إنجاز تلو الآخرحققه محمود الخطيب وهو رئيسًا للنادي الأهلي، وجاء أبرزها توقيع عقود استلام أرض الفرع الرابع للنادي في التجمع الخامس في عام 2018 بعد سداد المبالغ المالية المطلوبة من النادي.

 

وقام "بيبو" بتطوير قناة النادي بالتنسيق بين شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي وشركة بريزنتيشن الراعية للقناة والنادي، وتم إعادة إطلاق قناة الأهلي في شكلها الجديد بخاصية (HD).

 

وقدم أيضًا ميزانية ضخمة للأهلي بلغت قيمتها مليار و294 مليون جنيه، بزيادة 281 مليون جنيه عن ميزانية العام الذي سبقه.

 

نجح الخطيب في إبرام أكبر عقد رعاية في تاريخ القلعة الحمراء مع شركة "بريزنتيشن سبورتس" راعي الكرة المصرية لمدة 4 سنوات مقابل 520 مليون جنيه.

 

 وتم التعاقد أيضًا مع شركة "أمبرو" العالمية لرعاية ملابس قطاع الكرة بالنادي.

 

بطولات حققها الأهلي في جميع الألعاب في عصر الخطيب 

 

حقق النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعدة بطولات في جميع الألعاب الرياضية، وأبرزها فريق كرة القدم والذي حقق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز مرتين.

 

كما حقق أيضًا بطولة السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما تغلب على فريق المصري البورسعيدي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على إستاد هزاع بن زايد بالإمارات.

 

وحقق فريق الكرة بطولة كأس إفريقيا بعد الفوز على النادي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

ومن ثم تحقيق برونزية كأس العالم للأندية في النسخة الحالية بعد التغلب على نظيره بالميراس بركلات الترجيح.

 

وتوج فريق كرة الطائرة "رجال" ببطولة الدوري العام وكأس مصر وبطولة إفريقيا للأندية، أما فريق السيدات حصد "الرباعية" بالتتويج بلقب بطولة الدوري والبطولة الإفريقية والبطولة العربية وكأس مصر.

 

فيما فاز فريق الأهلي لكرة السلة "رجال" بلقب دوري المرتبط، كما توج أيضًا ببطولة كأس مصر، وحقق أيضًا كأس تصفيات إفريقيا التي أقيمت في تنزانيا.

 

وحقق فريق الأهلي لكرة السلة "سيدات" عدة بطولات وهم "دوري السوبر – الدوري المرتبط – كأس مصر – وبطولة منطقة القاهرة".

 

أما فريق كرة اليد "رجال" حقق بطولتي دوري المحترفين وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وبطولة كأس الاتحاد المصري.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز