عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حقيقة تأجيل بدء الدراسة 2021 في الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات

ننشر حقيقة تأجيل بدء الدراسة 2021 في الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات حيث تداولت المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، منشورًا بقرار منسوب لمجلس الوزراء، يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، حقيقة تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات. 

حقيقة تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات

 نفى مجلس الوزراء، الأنباء التي انتشرت عبر المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات.     

المنشور المتداول "مزيف"

  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للمنشور المتداول بقرار منسوب لمجلس الوزراء، الذي يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، لحين إشعار آخر، وأن المنشور المتداول "مزيف"، وغير تابع لمجلس الوزراء نهائيًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، سيتم إعلانها خلال أيام، بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات وطرق تقييم طلاب صفوف النقل، عن الفصل الدراسي الأول. 

امتحان الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب المرحلة الثانوية سيؤدون امتحان الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا على "التابلت"، سواء من المدرسة أو المنزل، أما طلاب "رياض الأطفال"، ومن الأول حتى الثالث الابتدائي، فلن يتم تقييمهم من خلال امتحانات حسب طبيعة التقييم المعتمد في النظام الجديد للتعليم، وإنما يتم التقييم من خلال قياس مهارات فردية وجماعية، ويسلم ولي الأمر تقريرًا مفصلًا عن مستوى الطالب.

تفاصيل استكمال العام الدراسي

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح بأن وزارة التربية والتعليم، ستعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات 14 فبراير الجاري.

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

وقد وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، والتي تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف الراهن، بشأن جائحة فيروس "كورونا"، بشكل يومي، حفاظًا على الطلاب وكل العاملين في المنظومة التعليمية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز