عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما حقيقة استمرار تعليق الدراسة في المدارس؟

يتساءل الطلاب في جميع المراحل التعليمية، وأولياء أمورهم، عن حقيقة استمرار تعليق الدراسة في المدارس، لجميع المراحل التعليمية المختلفة. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر حقيقة استمرار تعليق الدراسة في المدارس، في التقرير التالي.



 

حقيقة استمرار تعليق الدراسة في المدارس

 

انتشرت في الأيام القليلة الفائتة، أنباء عن استمرار تعليق الدراسة في جميع المدارس، ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما نشر عبر السيوشيال ميديا، ومواقع التواصل الاجتماعي.

 وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما نشر مجرد اجتهادات، وشائعات لا أساس لها من الصحة.

 

تفاصيل استكمال الفصل الدراسي الثاني 2021

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل استكمال الفصل الدراسي الثاني 2021 و امتحانات نصف العام يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري.

وقد أوضح الدكتور طارق شوقي، أن كل ما يكتب قبل هذا الموعد هو مجرد اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لها بالحقيقة، سواء من قريب أو من بعيد.

 

 السيناريوهات المقترحة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني وترتيبات امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا؛ لاستعراض السيناريوهات المقترحة لاستكمال العملية التعليمية، خلال الترم الثاني للعام الدراسي الحالي، وكذلك الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 كان الاجتماع بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتناول الاجتماع عرض ومناقشة السيناريوهات المقترحة من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، بشأن استكمال الدراسة، خلال النصف الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي الوقت نفسه، تم استعراض الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، تمهيدًا لعرض ذلك كله على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا".

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

وقد وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع بضرورة الاهتمام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المدارس والجامعات قبل استئناف العملية التعليمية.

 

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم

 

بنك المعرفة هو عصب التعليم حاليًا، بالإضافة إلى أن التكنولوجيا ساعدتنا كي نصل إلى المصريين بالمعرفة. أسئلة امتحانات الثانوية سيضعها الكمبيوتر قبل بدء الامتحان بـ5 ثوانٍ، حتى لا يستطيع أحد معرفة الأسئلة، ولمنع تسريبها ومحاربة الغش الإلكتروني. وضع الامتحانات وتصحيحها سيكون إلكترونيًا بشكل كامل بـالمرحلة الثانوية دون أي تدخل بشري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز