عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ما هو موعد تخريج أول دفعة من مدرسة الضبعة؟

أول دفعة من مدرسة الضبعة
أول دفعة من مدرسة الضبعة

يتساءل طلاب التعليم الفني، عن موعد تخريج أول دفعة من المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة، وتحديث المناهج الدراسية التي أدخلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب مدرسة الضبعة، بالتعاون مع هيئة المحطات النووية.



  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر موعد تخريج أول دفعة في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وتوضح للطلاب وأولياء الأمور، تحديث مناهج مدرسة الضبعة بالتعاون مع هيئة المحطات النووية، في التقرير التالي.

 

تحديث مناهج مدرسة الضبعة بالتعاون مع هيئة المحطات النووية

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في التقرير الذي أعدته لحصر إنجازات آخر 5 سنوات، إنه تم تحديث مناهج المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، وذلك بالتعاون مع هيئة المحطات النووية عن طريق تكثيف الدراسة باللغة الإنجليزية، والاستعانة بخبراء الطاقة النووية للتدريس لطلاب السنتين، الرابعة والخامسة.

 

موعد تخريج أول دفعة من مدرسة الضبعة

 

وأعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن أول دفعة سيتم تخريجها من المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة، يونيو 2022.

يذكر أن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة بمطروح، هي المدرسة الوحيدة المتخصصة في الطاقة النووية في منطقة الشرق الأوسط.

 

توافر فرص العمل للخريجين 

 

 وقال الدكتور محمد مجاهد، إن هذا أمر مفيد جدًا لمصر، لأن الفنيين الذين سيتخرجون في هذه المدرسة سيجدون فرصًا للعمل في مفاعل الضبعة، كما أن المتفوقين من طلاب هذه المدرسة، يحصلون على بكالوريوس هندسة نووية أو ميكانيكية أو كهربية والفيزياء النووية.

 

جدير بالذكر أن مدرسة الضبعة، تقع في قلب مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، وتبلغ مساحة المدرسة 8,5 فدان، وتتكون المدرسة من مبنى تعليمي سعة 375 طالبًا و10 معامل و15 فصلًا و3 ورش فنية، على مساحة 3260 م2، وملحق بها مبنيان سكنيان للطلاب والمعلمين، بإجمالي مسطح 11580م2، مكونة من 5 أدوار سعة 436 سريرًا.

 

شروط القبول بمدرسة الضبعة 

 

ويشترط للتقدم لاختبار القبول بالمدرسة، أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2020 بمجموع لا يقل عن (262 درجة) لجميع المحافظات، ويكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد السن في 1/10/2020 على 18 سنة، وألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن 95%، وبالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) من محافظة مطروح. وتم اختيار خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021، عدد 60 طالبًا للالتحاق بالسنة الأولى في مدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وذلك بعد إجراء العديد من الاختبارات للطلاب المتقدمين من جميع المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز