عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة 2021 بالرقم القومي

يبحث كثير من المواطنين عن حقيقة تسجيل العمالة غير المنتظمة ٢٠٢١ بالرقم القومي، وهي المنحة التي تقدمها وزارة القوى العاملة للمواطنين المصريين، التي تنطبق عليهم الشروط، للحصول على 500 جنيه مصري شهريًا.



 

وقد وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية العمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي سبب الكثير من الأضرار للمواطنين.

 

شروط منحة العمالة غير المنتظمة

تستطيع الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، إذا كنت لا تمتلك عملا حكوميا ثابتا، أو لا تمتلك وظيفة وليس لك دخل ثابت، وتضررت بشكل أو بآخر من الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة.

 

يمكنك التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وتسجيل البيانات المطلوبة، وهي (الاسم رباعي- الرقم القومي للبطاقة المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين- رقم الهاتف المحمول- المؤهل الدراسي )، ثم تقوم بكتابة حالة العمل سواء كانت مستمرة أم متوقفة، وبعد ذلك تقوم بتسجيل إسم المحافظة محل الإقامة، وبعد أن تنتهي تقوم بالضغط على إرسال الموجودة في أسفل الاستمارة الإلكترونية.

 

كيف تستعلم عن منحة العمالة غير المنتظمة

تستطيع ان تستعلم عن منحة العمالة غير المنتظمة بطرق عديدة، فقد أتاحت وزارة الاتصالات إمكانية الرد على استفسارات المواطنين الخاصة بالمنحة، من خلال الخط الساخن رقم 142، كما تستطيع الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة  www.manpower.gov.eg، ثم تضغط على منحة العمالة غير المنتظمة، وتقوم بكتابة الرقم القومي المكون من ١٤ رقم من اليسار إلى اليمين بشكل صحيح، ثم تقوم بإضافة الاسم رباعي، وتختار المحافظة التابع لها، بعدها تقوم بالضغط على كلمة استعلم، وستظهر لك كل تفاصيل منحة العمالة غير المنتظمة التي تتعلق بك، كما يمكنك التواصل مع الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة.

 

بلغت العمالة غير المنتظمة التي قامت بتحديث بياناتها حوالي 6 ملايين عامل، مما دفع اللجنة للتدقيق وتطبيق معايير الاستحقاق للصرف، وبعد أن تولت اللجنة تطبيق المعايير بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لمراجعة البيانات، بلغ عدد المستحقين لصرف منحة العمالة غير المنتظمة 2 مليون و260 ألف عامل.

 

وأعلنت اللجنة أنه سيتم توزيع المستحقين للصرف "للمرحلة الثانية" من إجمالي مستحقي الصرف على هذا النحو 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى، 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم الشروط بسبب التسجيل الخاطئ للرقم القومي، وقاموا بتحديث بياناتهم بالمرحلة الثانية، و60.541 ألف عامل تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز