عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالصورة| برلمانية تطالب بتذليل عقبات الصرف الصحي بالغردقة

النائبة إيلاريا سميرعضو مجلس النواب
النائبة إيلاريا سميرعضو مجلس النواب

قدمت النائبة إيلاريا سمير، عضو مجلس النواب، التماسًا للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للانتهاء من توصيل الصرف الصحي لبعض المناطق بمدينة الغردقة، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الأهالي في مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لتوفير حياة كريمة للمواطن وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.



 

صورة من التماس النائبة لوزير الإسكان

 

 

 

وكانت عضو مجلس النواب قد وجهت بعض التساؤلات للدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أثارت إعجاب الجميع بمحافظة البحر الأحمر، حينما تساءلت النائبة عن دور مكاتب تنشيط السياحة داخل مصر وخارجها، متسائلة إذا ما كانت هذه المكاتب تقوم بدورها بشكل جاد أم تعد إهدارًا للمال العام.

 

وطالبت إيلاريا باتباع أسلوب جديد من أجل ترويج السياحة ليواكب تطورات العصر، كما أكدت على الربط بين الوزارة والوزارات الأخرى لخلق مظاهر جديدة للترويج عن السياحة، مشيرةً إلى أن القطاع أصبح طاردًا للعمالة، لذا وجبت السرعة لإنشاء صندوق الأزمات لطمأنة العاملين في هذا القطاع.

 

وجاء رد وزير السياحة على هذه النقاط بأنه بالفعل تم تقليل مكاتب تنشيط السياحة من 12 مكتبًا إلى 7 مكاتب، مؤكدًا أهمية مكاتب تنشيط السياحة بالخارج على وجه الخصوص. 

 

وأضاف بأنه بالفعل بدأت دراسات حول الوصول إلى طرق حديثة في تنشيط السياحة مع تعاون الوزارات وبعضها، كما أكد حقيقة أن مجال السياحة أصبح طاردًا للعمالة لذا وجب إيجاد حلول مساعدة مثل "صندوق الأزمات".   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز