عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد أول أيام شهر رجب 2021

 
 
يترقب المسلمون حول العالم إعلان موعد أول أيام شهر رجب 2021، لذلك يبحث الكثير من المواطنين على محرك البحث العالمي جوجل عن موعد أول أيام شهر رجب 2021 .
 
وكشفت البحوث الفلكية، أن أول ايام  شهر رجب السبت الموافق 13 فبراير 2021 في غالبية الدول العربية فلكياً.
 
وشهر رجب من الشهور التي حرم فيها الظلم والقتال، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية التي تدل على فضل إحياء بعض ليالى هذا الشهر، وفضل المداومة على الصيام والزكاه والذكر ، وقد كان النبى الكريم صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام فى هذا الشهر لذلك يجب على كافة المسلمين الإقتداء بسنة النبى.
 

موعد أول أيام شهر رجب 2021

 
 
وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هلال شهر رجب سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة وست دقائق مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من جمادي الآخرة 1442 ه الموافق 11 فبراير 2021 م (يوم الرؤية).
 
 
ويغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مكة المكرمة ب 15 دقائق، وفي القاهرة ب 18 دقائق، وفي محافظات مصر يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين 14 - 19 دقيقة.
 
أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن الهلال الجديد يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) بمدد تتراوح بين 2 - 26 دقيقة.
 

غرة شهر رجب

 
وقال معهد الفلك، أن يوم الجمعة 12 فبراير 2021 م هو المتمم لشهر جمادى الآخرة 1442 هجرية، وتكون غرة شهر رجب 1442ه فلكياً يوم السبت 13فبراير 2021 م.
 

فضائل شهر رجب

 
ولشهر رجب المبارك عدة فضائل يرجى تحصيلها للمسلم لمن قام بأعماله، منها: فيه تعظم الحسنات، ويتزايد الأجر والثواب، وفى المقابل تكون السيئة أعظم سيئة من غيرها.غفران الذنوب.تتنزل فيه رحمات الله سبحانه وتعالى.
 
 
وشهر رجب من الشهور الحرم ، له العديد من الفضائل التي خصه بها المولى سبحانه وتعالى وخصصه بمزيد من الجلال والإكرام، وقد ورد عن النبى دعاء محبب يقوله تزامنا مع دخول شهر رجب.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز