عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

   شهد نائب محافظ الفيوم الدكتور محمد عماد إطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2021 لتحصين الماشية "جاموس- أبقار- أغنام - ماعز" ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، فضلًا عن ترقيم وتسجيل الماشية، وذلك من مقر الوحدة البيطرية بقرية العامرية التابعة لمركز الفيوم، بحضور الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم.



وأكد نائب المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - أهمية حث وتوعية الفلاحين ومربي الماشية بضرورة التحصين، للحفاظ علي الثروة الحيوانية، مشددًا على لجان التحصين أن تجوب كافة مراكز وقرى وعزب المحافظة، وعلى جميع مربي الماشية التعاون مع لجان التحصين البيطرية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجياتها، مشيرًا إلى ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية، حتي تحقق الحملة أهدافها المرجوة بما يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم أن الحملة بدأت عملها اليوم في جميع مدن ومراكز وقرى محافظة الفيوم من خلال 92 وحدة طبية بيطرية، لترقيم وتسجيل الماشية غير المسجلة، لتسهيل حصرها وتحصينها للوقاية من الأمراض، وذلك بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري بالفيوم، والهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة.

وأضاف مدير المديرية أن الحملة تستهدف تحصين 177 ألف رأس ماشية لرفع مناعتها ضد الأمراض المختلفة، مؤكدًا أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إلي منازل المواطنين والمربين للتحصين وترقيم الحيوانات تيسيراً عليهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز