عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إصابة عضو الكونجرس الأمريكي بفيروس كورونا بعد تطعيمه بلقاح "فايزر"

ستيفن لينش
ستيفن لينش

أصيب النائب ستيفن لينش "دي-ماس" عضو الكونجرس الأمريكي بفيروس كورونا المستجد "COVID-19" بعد ظهر يوم الجمعة الماضية بعد أن ثبتت إصابة أحد أعضاء فريقه بالفيروس.



 

وقالت مولي روز تاربي ، المتحدثة باسم :لينش" في بيان: "تلقى النائب الأمريكي ستيفن ف.لينش بعد ظهر اليوم نتيجة اختبار إيجابية لـ "COVID-19" بعد أن أثبت أحد أعضاء فريق العمل في مكتب عضو الكونجرس في بوسطن أنه إيجابي في وقت سابق من الأسبوع".   وحسبما ذكرت شبكة "CNN"، قال تاربي إن لينش يخطط للعزل وسيصوت بالوكالة خلال الأسبوع المقبل، ولا يزال بدون أعراض.

كان عضو الكونجرس الأمريكي ستيفن لينش، قد تلقى جرعة ثانية من لقاح "COVID-19" من شركة "Pfizer و BioNTech" وتم اختبارها سلبيًا قبل حضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في 20 يناير ، وفقًا لما أوردته لشبكة "CNN".

تقول مراكز السيطرة على الأمراض "CDC" أن الأمر يستغرق " بضعة أسابيع " حتى يتمكن الجسم من بناء المناعة بعد التطعيم، مما يعني أن الشخص يمكن أن يتعرض قبل حقنة اللقاح أو بعدها مباشرة ولا يزال يمرض. 

لينش هو أحدث مشرع يتم اختباره إيجابيًا لـ "COVID-19" هذا الشهر. 

وقال العديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي إنهم أثبتوا نتائج إيجابية بعد أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي، قائلين إن زملائهم في الحزب الجمهوري رفضوا ارتداء الأقنعة بينما أُجبروا على التجمع معًا في مكان آمن لم يكشف عنه.

كما أثبت العشرات من ضباط شرطة الكابيتول إصابتهم بـ "COVID-19" في أعقاب أعمال الشغب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز