عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء جراحة لمريض قلب بالعريش وأخرى ذات مهارة ببئر العبد

أعلن مستشفى العريش العام عن اجراء عملية جراحية ذات مهارة لمريض قلب كفاءته 27 %  ، وذلك فى قسم العمليات بالمستشفى.



 

وأكد المستشفى فى بيانه على أن المريض ( 59 عاما ) كان يعانى من جلطة بالشريان الأورطى وانسداد الشرايين السفلية ، وكانت كفاءة القلب 27 ٪ فقط.. حيث سبق اجراء عملية قلب مفتوح منذ 4 سنوات.

 

وأشار المستشفى الى قيام فريق طبي باجراء عملية جراحية لتلافى الجلطة وفتح الشرايين السفلية.

 

وأضاف المستشفى أن الفريق الطبي ضم كل من : الدكتور أحمد رياض أستاذ جراحة الأوعية الدموية ، الدكتورة سارة صلاح مدرس مساعد التخدير ، الدكتور سامى أنور استشارى التخدير فى مستشفى العريش العام ، وطاقم معاون من التمريض والعناية المركزة بالمستشفى .

ومن جهة أخرى .. نجح فريق طبي من أطباء الجامعات المصرية بالتعاون مع أطباء مستشفى بئر العبد المركزى فى إجراء عملية جراحية ذات مهارة لتوسيع القناة الشوكية لمريض ، وذلك فى غرفة العمليات الرئيسية فى مستشفى بئر العبد بشمال سيناء .

وأكد الدكتور تامر حمدى مدير عام مستشفى بئر العبد المركزى أن المريض وصل الى المستشفى بعد معاناته من ألام حاده أسفل الظهر مصاحبة بتنميل وخدل للساق اليسرى وصعوبة بالحركة .. مع عدم استجابة المريض للعلاج الدوائى .

وأضاف أن الفريق الطبي قرر إجراء تدخل جراحى دقيق لتوسيع القناة الشوكية وتسليك الجذور العصبية للمريض .. مع تثبيت الفقرات بواسطة شرائح ومسامير وتركيب قفص كربونى .. مع استئصال الغضروف ما بين الفقرة الخامسة القطنية والأولى العجزية .

وأشار حمدى إلى أن الفريق الطبي ضم كل من : الدكتور : عمرو محمد عزام مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب فى كلية الطب بجامعة الزقازيق الدكتورة : رباب محمد صبرى مدرس التخدير فى كلية الطب بجامعة القاهرة ، الدكتورة : هالة أحمد محمد مدرس مساعد التخدير فى كلية الطب بجامعة القاهرة ، وفنى أشعة وتمريض المستشفى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز