عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة
البنك الاهلي

الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد الشرطة 2021 وثورة 25 يناير

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

بحث الكثير من المواطنين خلال الساعات الماضية، عن موعد إجازة عيد الشرطة المصرية، وثورة 25 يناير، حيث تحير الكثير من انها ستكون في يوم الاثنين 25 يناير أم في الخميس 28 يناير 2021، لذلك تنشر "بوابة روز اليوسف" لقرائها الموعد الرسمي النهائي لتلك الاجازة.



 

 

 إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

 

وأكد مجلس الوزراء بقيادة د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ان إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير ستكون في يوم الخميس الموافق 28 يناير 2021، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية.

 

ونصت المادة الأولى من القرار، على أن يكون هذا اليوم، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

 

وزارة القوى العاملة

 

من جانبه أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 28 يناير 2021 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلأً من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021.

 

 

ضعف الأجر حال العمل

 

وقال وزير القوي العاملة إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر، وذلك طبقا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

هدايا الشرطة المصرية الباسلة

 

ومن المقرر ان تقدم الداخلية للمواطنين هدايا عديدة خلال احتفالات عيد الشرطة، كإجراء سنوي متعارف عليه، مثل توزيع الهدايا والورود في الشوارع، وتقديم بعض الخدمات و بعض الأوراق الثبوتية للمواطنين بالمجان، ومنح السجناء زيارات استثنائية، تزامنًا مع احتفالات عيد الشرطة التاسع والستون.

 

احتفالات وزارة الداخلية

 

وقد أطلقت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، التصميم الجديد لـ"لوجو" شعار عيد الشرطة الـ69 وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ69 للاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير الجاري.

كما أنتجت الداخلية أغنية بعنوان "25 يناير..عيد الشرطة"، وذلك بمناسبة الاحتفالات بأعياد الشرطة .

 

اقرأ ايضا

عاجل.. انفجار خط غاز بمدينة المنصورة

 

كما تستعد مديريات الامن على مستوى الجمهورية  لاجرءا احتفاليات ضخمة  لتكريم أسر بمناسبة عيد الشرطة، وذلك لتقديم التهنئة لأسر الشهداء بتلك المناسبة الوطنية تقديراً لما قدمه ذويهم من تضحيات فداء لأمن الوطن.

 

إجراءات إنسانية بارزة

كما تقرر منح جميع السجناء "زيارة استثنائية" بمناسبة عيد الشرطة، على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية، وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء المقبل حتى 25 فبراير المقبل.

 

الداخلية في قلوب الشعب

 

كما أطلق المخرج أكرم فاروق برومو الأغنية الجديدة "أبطال رجالة"، للكينج محمد منير والتي قد تم تصويرها بطريقة  الفيديو كليب، والمقرر طرحها خلال الساعات المقبلة بالتزامن مع عيد الشرطة في 25 يناير الجاري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز