عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "السكة الحديد" يتابع إزالة الإشغالات بمنطقة إنشاء الجسور بالمنوفية

قام المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم السبت زيارة ميدانية إلى وصلة كفر داوود السادات بالمنوفية لمتابعة إزالة الإشغالات من بداية الخط بمحطة كفر داوود ومتابعة استكمال الأعمال المدنية وبدء أعمال إنشاء الجسور من الكيلومتر صفر إلى الكيلومتر ٢,٥ تنفيذاً لقرار المنفعة العامة رقم ١٧٣٥ لسنة ٢٠٢٠.



 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد في إنشاء خطوط ووصلات جديدة لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكة الحديد لخدمة نقل الركاب والبضائع. وأفادت بيان للهيئة بأن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أنهت جميع الأعمال المدنية بالمشروع بالمسافة من الكيلومتر ١٩,٥ إلى الكيلومتر ٣٤,٤، وتم إنشاء محطة انتهائية للركاب والبضائع بالكيلومتر ٣٤ ومحطة للركاب بالكيلومتر ٢٨، فضلاً عن إنشاء الجسور وأكشاك البلوك وكوبري معدني على الرياح الناصري بالكيلو متر ٢,٥. 

 

وأوضح البيان أنه يتم التنسيق مع مديرية المساحة بمحافظة المنوفية والجهات الأمنية لتنفيذ قرار المنفعة العامة رقم ١٧٣٦ لسنة ٢٠٢٠ للمسافة من الكيلومتر ٢,٥ إلى الكيلومتر ١٩,٥، وتأمين أطقم العمل أثناء التنفيذ بطول المسار من الكيلومتر صفر إلى الكيلومتر ١٩,٥. 

 

وأنهى رسلان جولته بتفقد أعمال الوصلة الحديدية من الكيلومتر ١٩,٥ وحتى نهاية الوصلة بالكيلومتر ٣٤,٤ بما في ذلك مبنى المحطتين بالكيلومتر ٢٨ والكيلومتر ٣٤ بمدينة السادات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز