عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجيش السوري يسيطر على أراضي جديدة في أدلب 

الجيش السوري
الجيش السوري

 سيطر الجيش العربي السوري على أكثر من 10 كيلومترات مربعة من الأراضي في إدلب، وطرد الإرهابيين. وتظهر خرائط للأوضاع العسكرية في سوريا، أن الوضع في إدلب قد تغير إلى حد ما على مدى شهر.



 

 

 

وفي الوقت نفسه، هناك معلومات تفيد بأن الجيش السوري نجح في تطهير المنطقة المحددة من الإرهابيين الموالين لتركيا بعد أن نفذ الإرهابيون، سلسلة من العمليات الفاشلة ودمرها الجيش السوري بهجمات انتقامية.

 

 

 

وبحسب توقعات المحللين، فإن المواجهة هذا العام بين تركيا والمسلحين المدعومين منها والجيش العربي السوري في إدلب ستستمر، في حين أن دمشق، بدعم من روسيا، قد تسيطر على عدة مئات من الكيلومترات المربعة من أراضي البلاد، على وجه الخصوص، مع توقع تقدم قوات الجهاز المركزي للمحاسبات على الطريق السريع M4، من أجل السيطرة الكاملة عليها.

 وفي سياق أخر قام الإرهابيون الموالون لتركيا بعدة محاولات لاقتحام مدينة عين عيسى، حيث كان يتمركز الجيش الروسي، الأمر الذي واجهته روسيا بتعزيز مواقعها العسكرية ونشرت، ما يصل إلى 300-500 جندي من القوات المسلحة الروسية. كما بدأت طائراتها ومعداتها وقواتها العسكرية تستعد لتطهير الجزء الشمالي من الجمهورية العربية السورية من الإرهابيين من أجل استعادة السيطرة على الحدود بين سوريا وتركيا.

  وبحسب عدد من التقارير، بدأت طائرات نقل عسكرية روسية في الوصول إلى شمال سوريا مع بعض الشحنات والأفراد الإضافيين.

 كما تبين أن المطار العسكري في مدينة "قاميشلي" قد بدأ الاستخدام الفعلي، وقررت روسيا التعامل بجدية إلى حد ما مع حل المشاكل في شمال سوريا.

ولم يتم الإبلاغ عن نوع المعدات التي تم تسليمها إلى الجزء الشمالي من" SAR" بواسطة طائرات نقل عسكرية روسية، ومع ذلك، يبدو أن الأمر يتعلق ليس فقط بنقل الشاحنات، ولكن أيضًا المركبات المدرعة والمدفعية.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز