عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنوفية: إزالة 12 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية

إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه لا تهاون في الحفاظ على  هيبة وحقوق الدولة والتصدي بحزم تجاه القيام بأعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في ظل  تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.



 

وأفاد المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدى بناحية ميت عافية بمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة إجمالية 190متر عبارة عن طوب احمر وطين ، فضلا عن إزالة في المهد لحاله تعدى أخر  بسبك الأحد بأشمون بمساحه ٤٨م٢ بما يعادل ٧ سهم ، مؤكدا على حماية الأراضي بدوام المتابعة والتصدي بكل حسم لأية تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة حفاظا على حقوق وهيبة الدولة  .

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء بتنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدى على الأراضي الزراعية بقرى دراجيل و عشما  بمساحة إجمالية 227 متر ، كما تم  تنفيذ إزالة فورية لبناء مخالف بدون ترخيص بالباجور على مساحة 300 م2 عبارة عن هيكل معدني دورين علي سمل خرساني وغرفة من الطوب والسقف المسلح .

وفى سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم  بإزالة فورية لـ (5) حالات  تعدى  بقري البتانون و كفر شنوان بمساحة إجمالية 330م2 بما يعادل ( 3 قيراط و 16 سهم ) ، فضلا عن إزالة  حالة تعدى بقرية هورين ببركة السبع على مساحة 1800 متر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

 

يأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية للحفاظ على أراضي الدولة والأراضي الزراعية وإزالة أي تعديات عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز