عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق أسماء مجموعة من شهداء الجيش والشرطة على المدارس بالدقهلية

لجنة المسميات
لجنة المسميات

عقد اللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، اجتماعًا مع أعضاء لجنة المسميات التاريخية بالدقهلية، لاستعراض ومناقشة إطلاق أسماء الشهداء والرموز التاريخية على المدارس والشوارع والميادين بنطاق المحافظة.



 

جاء ذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والاحياء، وممثلي التربية والتعليم، والابنية التعليمية، والازهر، وأعضاء اللجنة، وممثلي المجتمع المدني بالمراكز والمدن والاحياء.

 

وأوضح السكرتير العام، أن اللجنة وافقت في اجتماعها اليوم، على إطلاق أسماء عدد من الشهداء على المدارس تخليدًا لذكراهم وفقا للضوابط المقررة، والتي تضمنها القرار الذي أصدره محافظ الدقهلية في هذا الشأن.

 

حيث وافقت اللجنة، على إطلاق اسم الشهيد عبد الحميد صبح الإمام من قرية ديمشلت بمركز دكرنس، على مدرسة العهد الجديد بالقرية، والشهيد ابراهيم رأفت الشربيني من قرية تاج العز بمركز تمي الامديد، على مجمع رياض الاطفال بالقرية، والشهيد محمد عبد العزيز على مدرسة بهوت الثانوية بقرية بهوت مركز نبروه، والشهيد هلال رافت هلال حسين على مدرسة كفر عبد الامين الابتدائية بقرقيرة بمركز السنبلاوين، والشهيد محمود محمد محمود الشربيني على المدرسة الاعدادية بنين بمدينة شربين، والشهيد ايهاب يسري فوزي هندام على مدرسة العصافرة الابتدائية بمركز المطرية، والشهيد عمرو أنور عبد المعطي على مدرسة الرحمانية الابتدائية بمركز ميت غمر، والشهيد إبراهيم محمد أحمد مصطفى على مدرسة ميت إشنا الابتدائية بمركز أجا، والراحل مصطفى الكفافي عمدة قرية الخضيري بمركز منية النصر على المدرسة الابتدائية بالقرية.

 

 كما قررت اللجنة، إرجاء مناقشة عدد من الموضوعات لحين استيفاء كافة المستندات واستكمالها جميع الشروط المقررة.

 

وأكد السكرتير العام، أنه قد صدرت موافقات اللجنة على التسميات بعد مناقشتها بكل دقة من كافة الجوانب، وتطبيق الضوابط والمعايير التي تضمنها قرار المحافظة في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز