عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنايات المنيا.. حبس طبيب هتك عرض مريضة ٣ سنوات

عاقبت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حسن علي حسن، وعضوية المستشارين هيثم محمد منصور، وأمير جوارجي، وأمانة نبيل بشري، «ع»، طبيبًا، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بهتْك عِرض مريضة.



ترجع أحداث القضية إلى تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار بنشوب شجار بين طبيب وأهالي مريضة، اتهمته بهتك عرضها، خلال توقيعه الكشف الطبي عليها بعيادته الخاصة. 

وانتقلت النيابة إلى العيادة، وتبينت بعثرة محتويات غرفة الكشف نتيجة الشجار.

وقالت المجني عليها في التحقيقات، التي باشرتها النيابة، إن المتهم لامس مواطن من جسدها خلال توقيعه الكشف عليها، ثم حاول التعدي عليها، إلا أنها دفعته عنها، وأخبرت ذويها بالواقعة، فوقع شجار بينهم وبين الطبيب.

وعلى سبيل الاستدلال، سألت النيابة العامة، طبيبة، عن الإجراءات التي اتخذها الطبيب خلال الكشف، فشهدت بعدم ملائمة ما أتاه الطبيب خلال توقيعه الكشف على المجني عليها لحالتها، وتجاوزه بذلك حدود العمل الطبي المباح.

وأكدت تحريات الشرطة، صحة ارتكاب المتهم الواقعة، وفق التصوير الوارد بشهادة المجني عليها وزوجها، وأفادت التحريات بشهرة الطبيب المتهم بارتكاب وقائع مماثلة لم يبلغ المجني عليهن عنها خجلًا، واللاتي لم تتمكن التحريات من التوصل إليهن.

واستمعت النيابة العامة للمتهم، الذي أنكر ما نسب إليه من اتهام مبررًا ما أتاه من أفعال معها، لإتمام توقيعه الكشف الطبي عليها.

كان المستشار أبوالوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 23201 لسنة 2020، والمقيدة برقم 909 لسنة 2020 جنايات شمال المنيا، بتهمة هتْك عِرض. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز