عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الأقصر يتفقد مدن إسنا والطود والبياضية

قام محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم السبت، بجولة داخل مدن إسنا والطود والبياضية، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها.



وشملت الجولة تفقد أعمال تطوير وتجميل كورنيش مدينة إسنا بطول حوالي 1700 متر، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجدول الزمني الموضوع وبأعلى جودة والالتزام بالمواصفات القياسية، كما وجه بالبدء في أعمال الإنارة الخاصة بالمشروع، كما تفقد أعمال رصف الطرق طبقا للخطة.

كما تفقد محافظ الأقصر مبنى السجل المدني بمدينة إسنا، واستمع إلى آخر موقف للمبنى، حيث تم التعاقد مع شركة لتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية للوقاية من الحرائق وضمان تشغيله بشكل آمن، والتي تتضمن تركيب خزان مياه وشبكة إنذار آلي وتجهيز لوحة الكهرباء الرئيسية بنظام الإطفاء التلقائي، تمهيدا لتشغيله حتى يتلقى المواطنون خدمات الأحوال المدنية بالمركز بصورة لائقة.

وتفقد الوحدة الصحية بالقرايا، التي ستدخل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، لمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على الوحدة، كما التقى بعدد من المواطنين داخل الوحدة، واستمع إلى عدد من المطالب والشكاوى الخاصة بهم، وكلف الجهات المعنية بتلبيتها، وتوفير الأدوية اللازمة وخاصة مصل العقرب، وضرورة توافره بكافة الوحدات الصحية، وتم التنسيق مع مديرية الصحة في هذا الشأن. 

ووجه محافظ الأقصر - خلال جولته بمدينة إسنا - بسرعة رفع المخلفات والقمامة من شوارع ومداخل المدينة، وكذلك القرى ومخلفات الترع، وإعادة الانضباط للشارع، وتفقد أعمال النظافة في عدد من الطرق الرئيسية بمدينة الطود، موجها رئيس المدينة الدكتور محمد رزق، برفع المخلفات والأتربة من جانبي طريق مصر ـ أسوان الزراعي الشرقي والجزر الوسطى بالطريق، كما تفقد أعمال التوسعة التي تجري في طريق المسار السياحي بمدينة البياضية، موجها بإزالة أي معوقات بطريق التوسعة.

رافق محافظ الأقصر - خلال الجولة - المهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل ومستشار المحافظة للمشروعات، واللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، ورئيس مدينة الطود الدكتور محمد رزق، ونائب رئيس مدينة إسنا صباح منصور، وعدد من القيادات التنفيذية.

وعلى جانب آخر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الأقصربرئاسة العميد عبد الله عاشور حملة لإزالة تعد على أرض زراعية بعمل قواعد وأعمدة خرسانية على مساحة 175 مترا مربعا بأرمنت الحيط، تمت الإزالة في المهد على كامل المسطح، وتمت إزالة جميع الأعمدة حتى تصبح غير صالحة للبناء مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة لهم لعرضها على النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفات في المهد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز