عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة أسيوط تكشف حقيقة ظهور حيوان شبيه بالتمساح وتؤكد: رصد ورل مائي

محافظة أسيوط تكشف حقيقة ظهور حيوان شبيه بالتمساح بترعة الملاح
محافظة أسيوط تكشف حقيقة ظهور حيوان شبيه بالتمساح بترعة الملاح

 قال المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط إنه فور تلقي بلاغ بوجود حيوان يشبه التمساح تلاحظ ظهوره اليوم بترعة الملاح بحي غرب مدينة أسيوط تم تشكيل حملة مكبرة ضمت شرطة المسطحات المائية وجهاز شؤون البيئة بالمحافظة ومسؤولي الطب البيطرى وحي غرب وتم معاينة المكان المذكور وتم رصد حيوان الورل المائي بالمنطقة  وليس تمساح.



 

 

كانت غرفة عمليات محافظة أسيوط قد تلقت اخطارًا من رئيس حي غرب أسيوط يفيد رصد حيوان يشبه التمساح بترعة الملاح المجاورة لموقف المعلمين الجديد وعلى الفور تم اخطار اللواء عصام سعد محافظ اسيوط وجميع الجهات المعنية. 

 

 

وأشار بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة إلى أن محافظ أسيوط أصدر تعليماته بتشكيل حملة برئاسة المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن وشرطة المسطحات المائية وجهاز شؤون البيئة والطب البيطرى وحي غرب للتأكد من حقيقية البلاغ واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة. 

 

 

وعلى الفور تم معاينة الموقع المذكور بحي غرب بمشاركة الجهات المعنية وتم رصد حيوان الورل المائي الذي يعيش على ضفاف الترع والمصارف ولا يمثل على خطورة على الإنسان وهو يتغذى على الأسماك وبقايا الحيوانات النافقة والزواحف. 

 

 

وطالب المحافظ المواطنين بعدم الذعر أو الخوف مشيرًا إلى إنه يوجد بالفعل حملات بيئية مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمراقبة الترع والمصارف ونهر النيل لرصد ظهور أي حيوانات أو زواحف والتعامل السريع معها وفقًا للاجراءات البيئية والصحية حفاظًا على سلامة المواطنين مناشدهم بعدم الانسياق وراء الشائعات أو المعلومات غير الموثوقة التي يتم نشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كما طالب وسائل الاعلام بالحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية من خلال مكتب إعلام المحافظة أو الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع الفيس بوك.

 

 

يذكر أن محافظة أسيوط تتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع على رقم (2135603 / 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858 / 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة شكاوى المواطنين او من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز