عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية 31-12..تعثر ليفربول واستخدام "فار" وآخر استعدادات "حورس 2021"

محمد صلاح يحاول يسدد في مرمي نيوكاسل يونايتد
محمد صلاح يحاول يسدد في مرمي نيوكاسل يونايتد

ترصد لكم بوابة "روزاليوسف" أبرز أحداث الرياضة المحلية والعالمية، ومنها:



 

سارة عصام: إقالة جهاز منتخب السيدات يضر بالكرة

أكدت سارة عصام، المحترفة في صفوف ستوك ستي الإنجليزي، أن إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني للكرة النسائية- المستمر منذ 2016- يضر بالكرة المصرية ككل، وظلم العديد من الأجيال، وأتمنَّي من اللجنة الثلاثية أن توضِّح سبب إقالة الجهاز الفني للمنتخب.

سارة عصام
 

 

والجهاز المقال يعلّق

علّق الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية، في بيان رسمي، عن قرار الإقالة المفاجئ، الذي صدر من اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

جاء البيان على النحو التالي: بمزيج من الدهشة والحيرة، تلقينا نحن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسيدات قرار إقالتنا من قبل لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لكرة القدم. ونود في هذا السياق رصد ما يلي من معطيات:

- جاء قرار الإقالة بحجة إعادة التقييم، رغم أنه لم يتم سؤالنا عن أي تقارير فنية عن الفترة المنصرمة.

- جاء القرار في إطار عدم وجود أي استحقاقات دولية يخوضها المنتخب على المدى القريب، وأولها كأس العالم للسيدات ٢٠٢٣ وللآنسات تحت ١٧ سنة وتحت ٢٠ سنة ٢٠٢٢.

المثير للدهشة أن القرار جاء ضمن حزمة قرارات أخرى بتعيين أجهزة فنية كاملة لمنتخبات الشباب مواليد ٢٠٠٣ و٢٠٠٦ للحاق ببطولتي كأس العالم في ٢٠٢٣!

- نفخر بأننا كجهاز فني تم تعيينه لبناء منتخبي سيدات وآنسات بعد ٤ سنين قضتها الكرة المصرية دون منتخبات نسائية. وبتوفيق من الله تمكننا في أقل من ٥٠ يومًا من تجميع عناصر المنتخب الأول، وانتقاء عناصر واعدة لمنتخب تحت ٢٠ سنة، وإقامة فترة إعداد نجحنا في تتويجها بالفوز على أحد أقوى المنتخبات الآسيوية وهو منتخب لبنان.

- تعرضت لاعباتنا لحملة تنمر وتمييز واسعة على وسائط التواصل الاجتماعي عقب الفوز على منتخب لبنان. الأمر الذي استلزم منا دعما نفسيا ومعنويا لهن، وكنا ننتظر المزيد من الدعم من الاتحاد المسؤول، الذي فاجأنا جميعا بقرار الإقالة.

وفي النهاية، لا يسعنا إلا توجيه الشكر لكل من قدم لنا الدعم، والفرصة لخدمة وطننا الغالي، والشكر موصول للاعباتنا الواعدات، مع أصدق الأمنيات لهن بالتوفيق والنجاح.

الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية
 

 

إعادة تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية

أعادت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد؛ تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية.

وتم تعيين محمد كمال مديرًا فنيا للمنتخب الوطني الأول، أحمد رمضان مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني للشابات، بالإضافة إلى محمد محسن ليكون مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني للناشئات.

أحمد رمضان
 

 

شفاء كوكا من كورونا

أعلن الدولي المصري أحمد حسن كوكا، المحترف في صفوف أولمبياكوس اليوناني؛ تعافيه من فيروس كورونا (كوفيد- 19)، مشيرًا إلى أن الفيروس سبّب له بعض المضاعفات.

أحمد حسن كوكا
 

 

قاسم: طالبنا مصطفى محمد بتأجيل الاحتراف

أكد أشرف قاسم، المشرف على الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أن إدارة النادي طالبت مصطفى محمد مهاجم الفريق بتأجيل رغبته في الاحتراف، والانتظار لما بعد أولمبياد طوكيو 2021.

مصطفي محمد
 

 

 لجنة رباعية بالزمالك لمتابعة ملف اللاعبين

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، تشكيل لجنة رباعية دائمة لمتابعة ملف تجديد العقود والتعاقدات وأي أمر يخص لاعبي فريق الكرة.

نادي الزمالك
 

 

عضو جديد بمجلس الزمالك

عين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المستشار سامي صبحي متري عضوًا ثالثًا باللجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك للفترة المقبلة.

وينضم صبحي للواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة، والمستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة لإدارة النادي، حيث يتولى منصب أمين الصندوق باللجنة.

المستشار سامح صبحي
 

 

صبحي يتفقد صالة العاصمة الإدارية قبل حورس 2021

تفقد د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لرصد توافر كافة التجهيزات والمستلزمات المطلوبة بالصالة، بعد الانتهاء من إنشائها، استعدادا لبطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021"، التي تستضيفها مصر في يناير المقبل.

الدكتور أشرف صبحي يتفقد الصالة المغطاه بالعاصمة الأدارية
 

 

انضمام يحيى خالد للفراعنة.. استعدادًا لـ"حورس 2021"

يصل غدًا، الجمعة، يحيى خالد لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد والمحترف ضمن صفوف فريق فيزبريم المجري، إلى القاهرة، للانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادا لمونديال اليد.

يحيى خالد نجم فراعنة اليد
 

 

ساسي يصدم الزمالك

وجه التونسي فرجاني ساسي، لاعب الزمالك- الذي يستعد لصرف ما يقرب من 700 ألف يورو، متأخرات لدى الزمالك- الصدمة لمسؤولي القلعة البيضاء، بشأن تجديد تعاقده.

وعرض مسؤولو الزمالك على فرجاني ساسي الحصول مليون و850 ألف يورو للتجديد للزمالك، أي ما يعادل 35 مليون جنيه مصري، وطلب اللاعب الحصول على 2 مليون يورو في الموسم.

فرجاني ساسي
 

 

عقود رعاية حصرية لثلاثة لاعبين من وادي دجلة

أبرمت أندية وادي دجلة عقود رعاية حصرية لثلاثة لاعبين دوليين، هم حبيبة مرزوق، لاعبة الجمباز الإيقاعي، ومحمد صفوت، لاعب التنس، وساندرا سمير لاعبة التنس والمصنفة الثالثة على مستوى العرب.

ساندرا سامح سمير
 

 

تأجيل استئناف الفيراري

أجلت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر (بالتجمع) حسم استئناف اللاعب شادي رضوان "الفيراري" لاعب الأهلي المعار لنادي البنك الأهلي، في حكم حبسه سنة في قضية دهس سيدة مسنة بمدينة نصر، إلى ١٣ يناير المقبل لعرض الصلح.

شادي رضوان
 

 

هشام نصر يؤازر الفراعنة استعدادًا لـ"حورس 2021"

حرص المهندس هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة لمونديال اليد، على زيارة المنتخب خلال معسكره المغلق باستاد القاهرة استعدادا للمونديال المقرر إقامته في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير من العام المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة

وأكد نصر أن اللجنة المنظمة تعمل على تجربة كل شيء في المونديال بكل التفاصيل، حتى لا تترك شيئًا للظروف أو الصدفة خاصة الملاعب الجديدة.

واجتمع نصر مع لاعبيه في معسكرهم، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة، وقال لنجوم المنتخب نصًا: "أنتم الفرحة الحقيقية للمونديال، أتمنى أن تكونوا سر السعادة، لو نجحتم نجحنا جميعا" والمسؤولية الأكبر عليكم، أثق بكم ثقة كبيرة وأعلم أنكم على قدر هذه الثقة، شرفتونا في كل مكان وفي كل بطولة شاركتم فيها، لكن الوضع هذه المرة مختلف، نحن نلعب بطولة العالم في مصر".

هشام نصر
 

 

السبت.. انطلاق دوري الكرة النسائية بمجموعة واحدة من دورين

ينطلق يوم السبت المقبل الأسبوع الأول لدوري الكرة النسائية، بنظام المجموعة الواحدة، من دورين، حسب القرعة التي أجراها الاتحاد المصري لكرة القدم.

أحمد مجاهد واللجنة الثلاثية
 

 

المترو يخفض تذاكر مشجعي حورس 2021

وافق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على منح محفظة إلكترونية لمشجعي كرة اليد، أثناء بطولة "حورس 2021"، بعدد رحلات الذهاب والعودة طوال فترة البطولة بتخفيض 50% على قيمة التذكرة الواحدة لكل مشجع، وذلك من خلال الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بعد الاطلاع على تذكرة حضور المباراة، والكارت التعريفي للمشجعين.

الدكتور أشرف صبحي المهندس هشام نصر و الدكتورحسن مصطفي
 

 

اللجنة الثلاثية تؤكد استمرار الاستعانة بتقنية "فار"

أكدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورؤساء ومندوبي أندية الدوري الممتاز؛ ضرورة الاستمرار في الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، مع إنهاء أي أمور إجرائية أو قانونية أو مالية متعلقة بالعلاقة بين الاتحاد والشركة المنفذة من خلال الجهات المعنية، بما يضمن سلامة كل الإجراءات.

أحمد مجاهد
 

 

إجراءات احترازية في "الشيخ زايد" استعدادًا للعمومية

أعلن مجلس إدارة نادي الشيخ زايد الرياضي، برئاسة الكابتن فكري الهواري، عن عدة إجراءات احترازية استعدادًا لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية، وذلك عقب تزايد إصابات فيروس كورونا وإعلان الحكومة تشديد الإجراءات الاحترازية استعدادًا الموجة الثانية من كورونا.

الأجراءات الأحترازية لنادي زيد الرياضي
 

 

صبحي يتابع الاستعدادات الطبية لمونديال اليد

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعا موسعًا مع المنظومة الطبية لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021؛ لبحث آخر الاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية التي سيتم تطبيقها خلال استضافة مصر لفعاليات ومنافسات بطولة العالم.

الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي والأجتماع مع اللجنة الطبية
 

 

الجونة يهزم المقاصة ويتصدر الدوري مؤقتًا

فاز الجونة على مصر المقاصة، بهدف مقابل لا شيء، على استاد خالد بشارة، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة دوري وي المصري، ورفع رصيده إلى 11 نقطة تصدر بها الدوري مؤقتًا.

لاعبي الجونة وسعادة بالهدف
 

 

حملة ترويج لحورس 2021 بالسيارات المكشوفة

أعلن مدير بطولة العالم لكرة اليد الكابتن حسين لبيب، عن انطلاق حملة ترويج بالسيارات المكشوفة في شوارع القاهرة والجيزة والإسكندرية، تنظمها لجنة التسويق بالمونديال برئاسة حسين زقزوق.

أنطلاق حملة ترويج مونديال اليد بالسيارات المكشوفه
 

 

تفاصيل إصابة كوتينيو

كشف نادي برشلونة الإسباني، تفاصيل إصابة لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو، التي تعرض لها أمام إيبار، ضمن الجولة 16 من الليجا، مؤكدًا "الفحوصات الطبية تؤكد إصابة كوتينيو في الغضروف الخارجي للركبة اليسرى".

كوتينيو
 

 

المقاولون يحقق أول فوز في الدوري

حقق المقاولون العرب أول فوز له في دوري وي المصري، على ضيفه البنك الأهلي بهدفين دون، باستاد "المقاولون العرب" ضمن الجولة الخامسة.

فرحة لاعبي المقاولون العرب بالفوز الأول بدوري وي
 

 

غرناطة يهزم فالنسيا بهدفين

فاز فريق غرناطة على ضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف، بملعب نويفو لوس كارمينيس في إطار الجولة السادسة عشرة بالدوري الإسباني لكرة القدم.

فرحة لاعبي غرناطه بالتفوق علي فالنسيا
 

 

بهدف نظيف.. المصري يفوز على المحلة

فاز المصري على غزل المحلة بهدف نظيف، على استاد برج العرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

المصري البورسعيدي
 

 

تعثر جديد لليفربول

تعثر ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد، وتعادل معه سلبيًا، على ملعب سان جيمس بارك، في إطار مباريات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري الانجليزي.

ليفربول ونيوكاسل يونايتد
 

شيكابالا يوقع على بياض لنادي الزمالك

كشف خالد الغندور نجم نادي الزمالك السابق، أن محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك، وقع على عقود تجديده للفارس الأبيض على "بياض".

شيكابالا
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز