عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول أسبوعين

بالتزامن مع اجتماع وزير التعليم العالي اليوم انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، وتفعيل بعض أولياء الأمور هاشتاج للمطالبة بتعليق الدراسة في الجامعات والمعاهد، وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول أسبوعين، وسوف تُقام الامتحانات في ٣٠ يناير المقبل.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد، وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول أسبوعين.. وحقيقة القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات.. إليكم التفاصيل كاملة في التقرير التالي.

  

حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد وتأجيل الامتحانات

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، الذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، هو قرار عارٍ تمامًا من الصحة، وأن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لا صحة لتعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد و تأجيل الامتحانات

 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لتعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد، مع تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين، لتقام في ٣٠ يناير المقبل.

 

انتظام الدراسة بجميع الجامعات والمعاهد

 

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام الدراسة بجميع الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، مع انعقاد الامتحانات في مواعيدها المقررة، وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للجامعات، خلال العام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

 

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 

 وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، للحد من انتشار فيروس "كورونا".

 

لجان متابعة يومية للاطمئنان على صحة الطلاب

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك لجان متابعة يومية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب في الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، ويتم التشديد على الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

 

 

 وحرصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على متابعة جاهزية جميع المستشفيات الجامعية، وإمدادها بالمخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة فيروس "كورونا"، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وجميع أفراد المنظومة التعليمية.

 

ميكنة جميع إجراءات المنظومة التعليمية

 

يُذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أنه جارٍ ميكنة جميع إجراءات المنظومة التعليمية، سواء الامتحانات الإلكترونية، أو الخدمات الطلابية، وطالب رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية بالمشاركة في المنصات التعليمية المختلفة.

 

الاهتمام ببرامج البحث العلمي

 

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة زيادة الاهتمام ببرامج البحث العلمي بالجامعات الخاصة، إلى جانب العملية التدريسية، بما يُسهم في تحسين تصنيف الجامعات الخاصة عالميًا، خاصة أنها تضم نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز