عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القضاء السعودي يبرئ 5 مصريين من المنصورة

القنصل العام اثناء استقباله الشباب المصريين بالسعودية المقضى ببراءتهم
القنصل العام اثناء استقباله الشباب المصريين بالسعودية المقضى ببراءتهم

استقبل السفير إيهاب عبد الحميد، قنصل عام مصر بالرياض، عددا من الشباب العاملين بالسعودية الذين برأتهم محكمة الجنايات السعودية من إحدى القضايا المتهمين فيها من قبل أحد الأشخاص السعوديين.



 

وهنأ القنصل العام الدكتور إيهاب عبد الحميد الشباب، مؤكدا على استمرار القنصلية بالدعم لهم وتقديم كل العون وللمصريين العاملين بالخارج، مشيدا بنزاهة القضاء السعودي وقوة العلاقات المصرية السعودية على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وذلك بعد أن قضت صباح اليوم المحكمة الجزئية بالرياض ببراءة محمد مختار عبد السلام أحمد  وإبراهيم إسلام إبراهيم السيد و محمد إبراهيم عبد السلام راضي وأحمد عبدالسميع عبدالسميع بركة ومحمد ابراهيم عبدالفتاح مندور، وجميعهم من قرية شاوة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية من كل التهم المنسوبة لهم، وذلك بعد أن وجه الكفيل الخاص بهم تهمة الاختلاس دون أي دليل مادي يدينهم.

 

بعدما فكروا تقديم شكوى ضد كفيلهم المدعو "ن . ع . ا"، الذي يملك إحدى المؤسسات بالعاصمة السعودية الرياض لمكتب العمل بمدينة الرياض لمرور أربعة أشهر متواصلة دون صرف رواتبهم.  وبعد علم الكفيل بنية تقدمهم لمكتب عمل منطقة الرياض للمطالبة برواتبهم المتأخرة لأكثر من أربعة أشهر ، بادر على الفور باتهامهم بالاختلاس دون أية بينة شرعية أو نظامية عانى الشباب واهاليهم أشد المرار منذ بداية الأحداث  في يوم 7 / 2 / 2017  وحتى اليوم.

 

وتقدمت عدد من ابناء الجالية المصرية بالشكر للسفارة المصرية التي بذلت جهود كبيرة لمتابعة القضية خلال مراحل التقاضى حتى ظهرت براءة المتهمين  بساحة القضاء السعودى النزيه الذي تقدموا له بالشكر ، كما تقدموا بالشكر للخارجية المصرية و السفارة المصرية و المستشار "خالد الهواري" الذي تابع القضية من قبل السفارة   ولكل من ساهم فى وضع القضية تحت الاضواء ومنهم  الاعلامى  المصري "علاء خليل"  مهنئين ذوى الشباب بالبراءة مؤكدين ان الجالية ستشرع فى توفير كل ما يحتاجه الشباب للعودة لأرض الوطن.

 

كما أكد المتهمون أنهم لم يشكوا لحظة واحده فى نزاهة القضاء، حيث قام مكتب المعيذر للمحاماة السعودي والمحاميان فايز الشهرى  بالدفاع محمد السيد محجوب" بتقديم كافة الأدلة الكبير حتى ظهرت الحقيقة وصدر حكم البراءة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز