عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنهاء معاناة طفلة تعاني من فرط تعرق باليدين بمستشفى المنصورة الدولي

مستشفى المنصورة الدولي
مستشفى المنصورة الدولي

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، نجاح فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي في إنهاء معاناة طفلة كانت تعاني من إفراط مستمر في نشاط الغدد العرقية لليدين.



 

واستقبل المستشفى طفلة تبلغ من العمر ١١ عاما، تعاني من فرط تعرق نتيجة وجود خلل في التحكم العصبي للعصب السمبثاوي المسؤول عن افراز العرق اللازم لتنظيم درجة حرارة الجسم، والذي أثر سلبا على ممارستها للحياة الطبيعية اليومية.

 

وتمكن الفريق الطبي بعد إجراء العديد من الفحوصات الطبية تحديد سبب المشكلة، وتم إجراء استئصال جزء من العصب السمبثاوي الصدري باستخدام المنظار الصدري، لقطع الإمداد العصبي عن الغدد العرقية وتقليل كمية العرق المفرزة، وتعد من العمليات ذات المهارة الخاصة.

 

وأكد مكي أن العملية تمت بنجاح، وخرجت المريضة بحالة مستقرة لتمارس الحياة اليومية بشكل طبيعي، وقدم الشكر لإدارة المستشفى والفريق الطبي المكون من جراحي الاوعية الدموية بالمستشفى، بقيادة الدكتور هاني البشير، استشاري ورئيس قسم جراحة الاوعية الدموية، والدكتور إسماعيل حامد، والدكتور عمرو السمري، والدكتور أحمد الليثي، والدكتور خالد الغزالي، والدكتور ماجد سالم.

 

كما ضم الفريق استشاري التخدير الدكتور نشأت فتحي، والفريق المعاون من هيئة التمريض والفنيين، واعدهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز