عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد مباراة الأهلي اليوم بتوقيت القاهرة وبطل النيجر والقنوات الناقلة وترددها

الأهلي
الأهلي

يستهل فريق الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا عندما يلتقي مع فريق سونيديب بطل النيجر في الرابعة من عصر اليوم، الأربعاء، باستاد الجنرال "سيني كونتشيفي" في نيامي عاصمة النيجر وهي المباراة الأولى للمارد الأحمر في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال إفريقيا التي توّج بها الأهلي يوم 27 نوفمبر الماضي بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف.



 

قناة الأهلي المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي

تذاع المباراة على قناة الأهلي المفتوحة

 

تردد قناة الأهلي المفتوحة

التردد: 12340 أفقي (H)

معدل الترميز: 27500

معامل الخطأ: ¾

 

وتحرص قناة الأهلي على إذاعة ونقل جميع مباريات الفريق الأول لكرة القدم، كما تقدم برامج من قِبل مجموعة بارزة من الرياضيين والخبراء المصريين، ولذلك تحظى بمشاهدة عالية من عشاق الساحرة المستديرة.

 

وتُعد قناة الأهلي بمثابة نقلة جديدة في مجال الإعلام الرياضي الخاص بالأندية، فهي أول قناة تتضمن برامج رياضية واجتماعية وبرامج فنية بطابع أهلاوي بحت، وسيكون الأهلي هو القالب الكبير الموحد لكل برامج القناة.

 

حكم مباراة الأهلي اليوم

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن حكم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره سونيديب بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي من المقرر إقامتها الأربعاء المقبل على أرضية ملعب استاد الجنرال سيني كوتشي.

 

وجاء طاقم التحكيم الخاص باللقاء كالتالي:

الغاني دانيال لاريا حكم ساحة وبول كودزو وكواسي اتشامبونج مساعدين واداري عبداللطيف حكم رابع.

 

غيابات بالجملة في صفوف الأهلي

 ويدخل الاهلي مباراة اليوم دون عدد كبير من لاعبيه للإصابة، حيث يفقد الثلاثي محمد مجدي قفشة، وعمرو السولية ورامي ربيعة للإصابة بفيروس كورونا بجانب إصابة كل من وليد سليمان ومروان محسن في الركبة بخلاف إجراء حسين الشحات جراحة منذ أيام بسبب جراحة في "صابع القدم" كما يغيب جونيور أجايي للإصابة في الوتر الوحشي فضلاً على غياب ناصر ماهر لإصابته بخلع في الكتف خلال مباراة المقاصة في الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز، وحرمت الإصابة بفيروس كورونا كذلك الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق .

 

قائمة تشكيل الأهلي اليوم

وسافر الأهلي للنيجر بقائمة تضم 21 لاعباً، هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وأحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد وياسر إبراهيم ومحمود كهربا، وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف، وبدر بانون وآليو ديانج وصلاح محسن، وعلي معلول وأحمد ياسر ريان، وأكرم توفيق وجيرالدو ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر ومحمد شكري وسعد سمير.

 

التشكيل المتوقع للأهلي اليوم

من المتوقع أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي وآليو ديانج ومحمود كهربا وجيرالدو وصلاح محسن

خط الهجوم   محمد شريف.

 

كيفين يطالب لاعبيه بالتركيز وعدم الاستهانة بالخصم

وحرص كيفين جونسون المدير الفني المؤقت للفريق على التحدث مع لاعبيه بشكل مُكثف عن مباراة اليوم وطالبهم بضرورة التركيز منذ انطلاق المباراة وعدم الاستهانة بالخصم، بدعوى أنه حديث العهد بالكرة الإفريقية، كما تحدث موسيماني مع لاعبي الاهلي عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" خلال الأيام الماضية طالبهم بالاجتهاد واللعب بحماس وإصرار كما لو كانت المباراة في أدوار مُتقدمة وأمام فريق الكبير وذلك بحثاً عن بداية قوية في رحلة التتويج بالنجمة الافريقية العاشرة في تاريخ النادي.

 

مفاتيح لعب الأهلي

ويعول الأهلي في مباراة اليوم على أكثر من لاعب رغم الغيابات الكثيرة التي تضرب الفريق، ويأتي في مقدمة مفاتيح لعب الأهلي، كل من علي معلول ومحمد شريف وصلاح محسن وآليو ديانج وحمدي فتحي والمغربي بدر بانون وأيمن أشرف والحارس المُتألق محمد الشناوي.

 

رغم صعوبة المهمة بطل النيجر يتطلع لتحقيق نتيجة جيدة

في المقابل، يتطلع بطل النيجر لتحقيق نتيجة جيدة أمام حامل اللقب رغم صعوبة المهمة، ويحلم أوجبا محمد بشار المدير الفني لفريق سونيديب بالتألق أمام الأهلي مُستغلاً عامل الأرض لصالحه، وتحدث أوجبا عن مباراة اليوم، قائلاً: "أعلم تاريخ الأهلي الكبير، لذلك مواجهته ستكون حافزا لنا لتقديم أفضل ما لدينا، وتابع: "الأهلي بطل إفريقيا ولذا ستكون المواجهة صعبة بكل المقاييس ، وأتبع: "لكننا سنلعب دون خوف وسنبحث عن التأهل"

 

وتأهل سونيديب إلى دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطيه مقديشو الصومالي حيث فاز سونيديب على مقديشو ذهابا وإيابا بأربعة أهداف دون رد في مجموع المباراتين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز