عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهلال الأحمر وجامعة عين شمس يوقعان بروتوكول تعاون لتقديم حزمة من الخدمات للفئات الأولى بالرعاية

أكدت نيفين القباج وزير ة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، أن الهلال الأحمر المصري مؤسسة عريقة لها رحلة مستمرة من العطاء، كما أن شبابها لديهم شغف كبير في تقديم الخدمات، مشيرة إلى أن الهلال دائما ما يتواجد في الأزمات والإغاثة، وهذا ما ظهر بوضوح في أزمة السيول الأخيرة التي شهدتها البلاد.



 

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك اليوم الاثنين بين الجمعية وجامعة عين شمس حيث يمثلها رئيس الجامعة الدكتور محمود المتيني، ويستهدف البروتوكول تقديم حزمة من الخدمات الطبية وأنشطة الرعاية والتوعية الصحية وخدمات الإسعاف الأولي وخدمات الدعم النفسي الاجتماعي للفئات المحرومة في القاهرة وجميع المحافظات من خلال القوافل الطبية. 

 

وقالت القباج إن الهلال الأحمر المصري له أدوار بطولية رائعة وتدخلات عديدة في أزمة فيروس كورونا المستجد، كما لديه خبرة تنموية وإنسانية وطبية كبيرة، مشددة على أن شباب الهلال الأحمر المصري نفذوا أكثر من 3 آلاف عملية توعية، كما لديهم قدرة كبيرة في تعبئة المواطنين، ولديه غرفة عمليات مركزية تتابع الأوضاع أولًا بأول.. مشيرة إلى أن الهلال الأحمر المصري أعماله لا تتوقف على المستوى المحلي فقط وإنما تمتد إفريقيا وعربيا، وكان أول من تواجد في أزمات لبنان والسودان وقدم دورًا وطنيًا كبيرا.

 

وأوضحت أن التعاون مع جامعة عين شمس يعد أمرًا مهمًا، خاصة أن الجامعة من الجامعات التي تعمل في التنمية والخدمة المجتمعية، كما أنها من الجامعات التي كان لها السبق في تفعيل مستشفى العزل الطبي للمصابين بفيروس كورونا، مؤكدة أن توقيع البروتوكول مع الجامعة سيعود بالنفع علي المواطنين.

 

من جانبه، قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس إن الهلال الأحمر المصري له دور عظيم ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على المستويين الإقليمي والدولي، كما تبلور دوره أكثر خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأضاف أن هناك تعاونًا دائما بين الجامعة والهلال الأحمر، حيث تم تنفيذ مستشفى العزل وتجهيز المدن الجامعية، مشيدًا بدور وزارة التضامن الاجتماعي المساند دائما للجامعة في كافة أنشطتها المقدمة للطلاب والذي تمثل مؤخرا في وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعات المصرية.

 

يعتبر الهلال الأحمر المصري جهازا معاونا لكافة الأجهزة والسلطات في أوقات الأزمات والكوارث ومواجهة أخطارها من خلال تقديم خدمات التنمية الاجتماعية والرعاية الصحية لكافة فئات المجتمع، وتقوم فلسفته على النشاط الأهلي والجهود التطوعية للأعضاء والمتطوعين.

 

وتعتبر جامعة عين شمس من أعرق وأقدم الصروح العلمية في مصر والتي تسهم في إتاحة برامج تعليمية متطورة بمعايير وجودة عالمية من خلال بنية أساسية متطورة تعمل على خدمة وتنمية المجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز