عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة للتبرع بالدم بجامعة حلوان لترسيخ مبدأ المتبرع المنتظم

حملة للتبرع بالدم
حملة للتبرع بالدم

نظم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF، بالتعاون مع بنك الدم المصري، حملة للتبرع بالدم. 



 

استهدفت الحملة ترسيخ مبدأ المتبرع المنتظم، وذلك للوصول لتحقيق جزء من خطة مصر لعام 2030 وهي الوصول إلى اكتفاء ذاتي وذلك برفع الوعي بأهمية التبرع بالدم لزيادة نسبة المتبرعين من 1%إلي 3%وذلك في عام 2030.

استمرت  الحملة علي مدار أربعة أيام حيث كان اليوم الأول في جامعة حلوان، واليوم الثاني ويومين أخرين الأول في قرية ،والأخر في مدرسة للتوعية بأهمية التبرع وترسيخ مبدأ المتبرع الدائم لدي الطلاب.

وراعي الاتحاد المصري لطلبة صيدلة بجامعة حلوان  EPSF-Helwan جميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد الاجتماعي، وذلك لضمان سلامة  المتبرعين.

تشملت عملية التبرع قياس هيمجلوبين الدم لضمان عدم وجود أي نوع من أنواع الأنيميا مع حفظ أرقام الطلبة والمواطنين للتواصل معهم وتأكيد الميعاد القادم للتبرع وإبلاغهم بفصيلة الدم، أو تحذيرهم في حالة وجود أي مشاكل أو أمراض متعلقة بالدم.

وتصدر هاشتاج الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF علي تويتر تحت وسمين هما "انا_متبرع_مصري" و"اكتفاء_ذاتي" الهاشتاجات المتداولة حينها، وذلك لإظهار دور التبرع وأهميته في كافة محافظات وجامعات مصر.

ويذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو منظمة غير ربحية وليس لنا أي انتماء سياسي أو ديني، وقد استطاع الاتحاد عام 2013 من كسر الرقم القياسي والدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في أعلى نسبة لقياس السكر بالدم فيما يصل إلى 8600 فرد في أقل من 24 ساعة.

الحملة التي نظمها الاتحاد المصري لطلبة صيدلة بجامعة حلوان EPSF-Helwan كانت تحت إشراف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان والدكتور هشام سليمان وكيل الكلية لشؤون الطلاب والدكتورة فاطمة محرم  وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمعع و‏منسق الانشطة الطلابية الدكتور محمد صلاح. و‏رائد الجمعية العلمية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة حلوان الدكتور هيثم علي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز