عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحر الأحمر يثمن دور رئيس الوزراء ووزير الإسكان في استكمال منظومة الصرف الصحي بالغردقة

عمرو حنفى
عمرو حنفى

وجه محافظ البحر الأحمر عمرو حنفى، الشكر لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لدوره الكبير في توفير الدعم المالي المطلوب لإستكمال منظومة الصرف الصحي بمدينة الغردقة. 



وأشار المحافظ - في بيان اليوم/ الجمعة/ - إلى أن رئيس مجلس الوزراء كان له دور كبير أيضًا حينما كان يشغل منصب وزير الإسكان، سواء في بناء مساكن بديلة للعشوائيات بمختلف مدن المحافظة أو في التخطيط لشبكات المرافق والصرف الصحي بالغردقة، إلى جانب الدعم الكبير الذي قدمه في تذليل كافة العقبات التي واجهت مشروع الصرف الصحي وأبرزها الدعم المالي.

وأضاف أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، كان يتابع بنفسه مراحل إستكمال منظومة الصرف الصحي بصفة عامة، وربطه بمحطة المعالجة الثلاثية بصفة خاصة بمدينة الغردقة، حيث تدخل بنفسه أكثر من مرة لتذليل بعض العقبات التي واجهت المشروع.

ووجه المحافظ الشكر لوزير الإسكان لدوره الكبير في مشروع الإسكان الاجتماعى بالغردقة والذي يشمل 6 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل (سكن كل المصريين، المرحلة الثالثة، الإعلان العاشر)، ويعد من أكبر المشروعات بالمدينة. 

وأوضح أن مدينة الغردقة كان يوجد بها صرف صحي بالفعل، حيث توجد بالمدينة محطة معالجة ثنائية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفعل، لكن مع التوسعات الجديدة كان لابد من تنفيذ محطة معالجة ثلاثية.

الجدير بالذكر، أن محافظ البحر الأحمر قد شهد بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الصرف الصحي بالغردقة، والمنتظر أن يتم ربطها على محطة المعالجة الثلاثية خلال الفترة القادمة، عقب إستكمال كافة الشبكات، وذلك رغم الظروف الصعبة والقيود والإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة "كورونا"، حيث كان هناك إصرار وتوجيهات مشددة من القيادة السياسية بعدم توقف أي مشروع قومي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لكافة العاملين.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز